الأحد 16 يونيو 2024

محافظة الشرقية: تحصيل 12 مليون جنيه ضرائب عقارية من مصانع بمركز بلبيس

18-1-2018 | 17:14

تمكنت مصلحة الضرائب العقارية بمحافظة الشرقية من تحصيل 12 مليون جنيه ضرائب من عدد كبير من مصانع بمركز بلبيس ، وذلك بعد حصرها وربطها بالضريبة.


وذكرت المحافظة، في بيان اليوم الخميس، أن المحافظ اللواء خالد سعيد كلف محمد شرويدة مدير عام الضرائب العقارية بالشرقية بضرورة تفعيل منظومة دور المتابعة والتفتيش على جميع الإدارات الصناعية والتجارية لتحصيل المتأخرات وتعظيم إيرادات الدولة والحفاظ على المال العام وتطبيق القانون على المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.


وقامت لجان من متابعة من الضرائب العقارية بمركز بلبيس بالمرور على المصانع الكائنة بقريتي السلام وبساتين الإسماعيلية لتواجد عدد كبير منها غير محصورة وغير مربوطة بالضريبة الأمر الذي يعد إهدارا للمال العام، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لربط تلك المصانع بالضريبة العقارية وإصدار قرارات الإضافة اللازمة وتحصيل أكثر من 12 مليون جنيه.


كما كشفت لجان المتابعة أثناء زيارتها لمقر الضرائب العقارية بمركز بلبيس إرجاء البت وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المختصين بالمأمورية حيال 300 عقد مسجل ومشهر ضمن إرساليات الشهر العقاري منذ عام 2005 حتى الآن مما نتج عنه عدم ربط مكلفات الأهالي بالضريبة العقارية خلال تلك السنوات، وتم إعداد مذكرة للمحافظ الذي قرر إحالة الموضوع للنيابة الإدارية للتحقيق.