الخميس 23 مايو 2024

جامعة بنها تسلم الدفعة الثانية من «تنمية الثروة الحيوانية» لأهالي القليوبية

18-1-2018 | 18:08

قام كل من الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها، ومحافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، بتسليم الدفعة الثانية من مشروع تربية الثروة الحيوانية الذي تبنته كلية الزراعة بالجامعة.

وذكر بيان للجامعة، اليوم الخميس، أن عدد المستفيدين في المرحلة الثانية من المشروع بلغ 75 مواطنا حصلوا على بطارية لتربية الأرانب بمشتملاتها، كما حصلوا على تدريب على كيفية تربية تلك الأرانب ورعايتها بتمويل من مؤسسة بنك مصر للتنمية، ليبلغ عدد المستفيدين 150 مواطنا حتى الآن في المرحلتين.

وقال الدكتور القاضي في كلمة له بهذه المناسبة، إن الجامعة تسعى من خلال أنشطتها المختلفة إلى تطبيق توجه الدولة بضرورة التسهيل على المواطنين في حياتهم اليومية وخلق مشروعات مناسبة للارتقاء بمستوى دخول المواطنين حتى تتراجع معدلات البطالة وتزداد قيمة الإنسان المصري كلما بذل جهدا وفكرا وعرقا ونحن نساعد المواطنين من خلال مثل هذه المشروعات التي تتبناه الجامعة على ذلك.

ومن جانبه، قال اللواء محمود عشماوي إن المحافظة بالتعاون مع بنكي مصر والتعمير والإسكان وفرت قروضا للمواطنين من أبناء محافظة القليوبية بفائدة 5%، لمساعدتهم على إقامة مثل هذه المشروعات التي نشهد ثمارها اليوم.

وأوضح عشماوي أن المحافظة تتعاون مع جامعة بنها باعتبارها بيتا للخبرة وأنها سوف تقوم بالتعاون مع الجامعة بإنشاء أكبر مستشفى تخصصي على أرض القليوبية وأن الجامعة والمحافظة تعملان على تذليل كل العقبات للبدء في هذا المشروع العملاق.