الأحد 9 يونيو 2024

تشغيل جزئي بميناء دمياط رغم سوء الأحوال الجوية

أخبار19-1-2018 | 13:00

قال ممدوح الشيطي المتحدث الإعلامي لهيئة ميناء دمياط، اليوم الجمعة، إن إدارة الحركة  قررت استمرار إغلاق البوغاز؛ بعد إن زادت سرعة الريح،  ووصلت إلى ٥٠ عقدة، وزاد ارتفاع الأمواج ما بين ٤.٥ إلى ٥ أمتار.

وأضاف الشيطي، أنه برغم إغلاق البوغاز لم تتعطل أعمال الشحن والتفريغ بالميناء بشكل كامل؛ حيث إنه يجرى العمل في بعض الأرصفة بشكل جزئي لحين تحسن الأحوال الجوية.

وكان المركز الإعلامى لهيئة ميناء دمياط، لأعن أنه نتيجة لسوء الأحوال الجوية، والنوة التي تجتاح المدن المصرية، قررت إدارة الحركة بهيئة الميناء، إغلاق البوغاز مساء أمس الخميس، بعد أن تجاوزت سرعة الريح ٣٥ عقدة، وزاد ارتفاع الأمواج عن ٣ أمتار في بداية النوة.

فيما وجه اللواء بحري أيمن صالح رئيس مجلس الإدارة بضرورة الحفاظ على سلامة السفن، والبضائع والمرافق المينائية،  ومتابعة الموقف من خلال مركز العمليات، وإدارة الأزمات.

يذكر الميناء،  قبل إغلاقه قد ستقبل سفينة بضائع عامة، وغادره سفينتا حاويات، وسفينة بضائع عامة؛ حيث وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 20 سفينة، إضافة إلى 3 سفن بالمخطاف الخارجي؛  فى انتظار إتمام إجراءات الدخول، وتحسن الأحوال الجومائية.

و كان قد غادر الميناء أمس، قطاران بحمولة إجمالية 2624 طن قمح، في حين غادر 134 سيارة نقل محملة بـ6203 طن قمح.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء 75146 طنًا، بينما بلغ رصيد القمح في مخازن القطاع الخاص 91714 طنًا.

وشملت حركة الصادر من الميناء 9386 طن يوريا، و3000 طن أسمنت، و43 طن أبلاكاش، و3800 طن ملح، و500 طن سماد سائل.