الجمعة 24 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يشهد احتفالية تدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية ببرنامج «تكافل وكرامة»

20-1-2018 | 18:07

شهد محافظ الإسكندرية محمد سلطان احتفالية تدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية ببرنامج (تكافل وكرامة) والانتهاء من تدريب 83 لجنة بالبرنامج بعدد ١٠٦٦ متدربا، وذلك بحضور مستشار وزير التضامن الاجتماعي بلقيس هجرس وأعضاء مجلس النواب ورؤساء الأحياء.

وأعرب سلطان عن سعادته بمشاركته في احتفالية هذا البرنامج المتميز التي يعمل على إيصال الدعم لمستحقيه بصورة عادلة، مؤكدا أن لجان المسائلة المجتمعية يقع على عاتقها عمل مهم وهو الأمانة في توصيل حقوق المواطنين المستحقين لذلك، مشددا على ضرورة حرص الجميع على الحفاظ على أهالينا المحتاجين والحرص أكثر على كرامتهم.

وأوضح أن معاشي (تكافل وكرامة) يصل للأسر بدون عائل والأرامل والمطلقات وغير قادرين وغيرهم من المستحقين ويعمل على توفير حياة كريمة لهم، موجها الشكر والتقدير لجميع القائمين على البرنامج من الوزارة واللجان المجتمعية على المجهود المبذول.

وأشار المحافظ إلى أن برنامج (تكافل) يغطي ٣٢ ألفا و٥٧١ أسرة، علاوة على ٣٧٤٠ مستفيدا من معاش (كرامة) شهريا بالمحافظة، مؤكدا إمكانية مضاعفة هذه الأعداد خلال الشهور القادمة لمتابعة ووصول البرنامج ومراجعة الطلبات بحرص لكل مصري لديه احتياجات ويستحق تقديم الدعم له.