الثلاثاء 4 يونيو 2024

«التعليم» تعلن بدء انطلاق مسابقة المهارات لطلاب وطالبات التعليم الفني

أخبار21-1-2018 | 11:15

أعلن أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم اليوم، الأحد، بدء انطلاق المرحلة الأولى من مسابقة المهارات لطلاب وطالبات التعليم الفني، والتي تستمر لمدة يومين بالقاهرة، ويأتي ذلك فى ضوء رؤية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة الاهتمام بإكساب طلاب التعليم الفني المهارات اللازمة لسوق العمل، حيث إن المسابقة تتم من خلال التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومشروع دعم التشغيل الممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولى (giz).

 

وأكد الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفني أن المسابقة تهدف إلى إكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل، وتحسين النظرة المجتمعية للتعليم الفني، ودعم العلاقة بين المدارس وقطاع الصناعة، موضحًا أن المسابقة تقام بواقع دورتين في العام خلال فترة مشروع تعزيز فرص التشغيل EPP مع الجانب الألماني، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المدارس والطلاب لإظهار قدراتهم الفنية والتقنية في تخصصاتهم.

 

وأضاف الجيوشي، أنه يشارك اليوم 60 طالبًا بالمرحلة الأولى من المسابقة بالقاهرة من أصل180 طالب تم اختيارهم بعد إجراء العديد من المقابلات لأكثر من 1000 طالب لاختيار الأفضل للمشاركة ومن المقرر مشاركة 120 طالب فى المرحلة الثانية بدمنهور بالمسابقة فى مهارات اللحام والملابس الجاهزة والمخبوزات.

 

ومن جانبها أشارت حبيبة عز معاون الوزير للتعليم الفني والأمانة الفنية أن اليوم تبدأ المرحلة الأولى من المسابقة بالقاهرة بمدرستي ١٥ مايو الصناعية بنات التى تتنافس فيها 30طالبة على مهارة الملابس الجاهزة، وبمدرسة جلال فهمي الفنية المتقدمة الصناعية والتي يتنافس فيها 30 طالبًا بمهارة اللحام، وذلك على مدار يومي 21 و22 يناير.

 

وذكرت عز أنه من المقرر أن تقام المرحلة الثانية من المسابقة بدءا من 28وحتى 31 يناير بدمنهور على مهارات اللحام والملابس الجاهزة والمخبوزات.

 

وجدير بالذكر أنه من المقرر إقامة حفلة بشهر فبراير لتكريم الفائزين بالمسابقة، وتوزيع جوائز قيمة عليهم لتشجيعهم وحثهم على مواصلة تنمية مهاراتهم.