الأحد 2 يونيو 2024

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب مشغولات ذهبية وساعات ثمينة

اقتصاد22-1-2018 | 12:55

تمكنت الإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة حسن السيد مدير إدارة الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية بالمخالفة لأحكام القانون رقم 68 لسنة 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته ولائحته التنفيذية وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته بغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية .

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب رحلة خطوط طيران شركة بدر القادمة من الخرطوم اشتبه عمرو العميرى مأمور الجمرك  في أحد الركاب السودانيبن القادمين الذي بدا عليه علامات الارتباك، حيث لاحظ أنه يلبس في معصمة ساعة ثمينة ماركة رولكس لم يقم بقص التكت الجديد الخاص بها.

 

وبالعرض على نائبة مدير الجمرك قررت تكليف طاهر خفاجى مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب وتبين وجود 20 ساعة من نفس الماركة مخفاه بين طيات ملابسه داخل حقائبه، وتقدر قيمة المضبوطات بمبلغ 400 ألف جنيه .

قرر الدكتور خالد الجمال مدير عام جمارك مبنى الركاب 1 بمطار القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي وتحريز المضبوطات.