الأحد 16 يونيو 2024

بالصور.. احتفالا بعيد الشرطة.. الداخلية توزع هدايا على السجناء المفرج عنهم وأسرهم.. ومساعد الوزير: 25 يناير شاهدا على بسالة رجالنا

تحقيقات22-1-2018 | 13:21

نظمت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، حفلا لتوزيع مساعدات على السجناء المفرج عنهم، وأسر المحبوسين، وذلك باتحاد الشرطة الرياضي تزامناً مع احتفالات الداخلية بعيد الشرطة.

 

حضر الحفل عدد كبير من السجناء المفرج عنهم وأسرهم؛ لاستلام المساعدات، حيث تم توزيع أجهزة كهربائية وملابس وغيرها من المساعدات المادية والعينية، بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية والأهلية.. كما حضر عدد من مساعدي وزير الداخلية والقيادات الأمنية، على رأسهم اللواء محمد هشام عباس، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الاجتماعي، واللواء خلف حسين مساعد وزير الداخلية مدير شرطة الرعاية اللاحقة، واللواء زكي زمزم مساعد الوزير لحماية الآداب .

 

وبدأ الحفل بالسلام الوطني وقراءة القرآن الكريم، والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة الأبرار الذين قدموا حياتهم فداءً للوطن.

 

وقال اللواء خلف حسين، مساعد وزير الداخلية مدير شرطة الرعاية اللاحقة: إن 25 يناير شاهداً على بسالة رجال الشرطة عندما رفض رجال الشرطة تسليم محافظة الإسماعيلية.

 

وأضاف خلف في كلمة له بحفل باتحاد الشرطة، إن رجال الشرطة الآن يخوضون حرب شرسة ضد الإرهاب، ويستبسلون في الدفاع عن الأوطان.. مؤكدا حرص اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية، على ترسيخ قيم حقوق الإنسان، لافتا إلى أن إدارة شرطة الرعاية اللاحقة تساعد أسر السجناء والمفرج عنهم حديثا، بتقديم كافة المساعدات المادية لهم، في محاولة لتقويم السلوك وانخراطهم في المجتمع من جديد.

 

 وتابع: نعمل وفق قواعد ومعايير حقوق الإنسان ونمد يد العون للجميع، موضحا أن الوزير وجه بضرورة الاهتمام بأسر المسجونين والمفرج عنهم من خلال الرعاية اللاحقة لهم بتوفير فرص العمل، ومساعدتهم على الإنتاج والكسب الحلال في كافة المجالات، تأكيدا على المبادئ التي أسستها المنظمة العالمية لحقوق الإنسان .

 

وأكد خلف أنه تم توزيع " ٣ تروسيكلات و٢٥ ثلاجة و٢٠ غسالة و٢٠ بوتاجاز  و٤٤٩ كرتونة مواد غذائية و٣٠٠ بطانية و١٣ ماكينة حياكة و٣ جهاز عروسة" على ٢٧٠ حالة من أسر المسجونين والمفرج عنهم.

 

وبدورهم، أكد السجناء المفرج عنهم، أنهم خضعوا لعمليات تأهيل قبل خروجهم من السجن، وذلك لإعادة انخراطهم في المجتمع من جديد، وتم ربطهم بعد ذلك بإدارة شرطة الرعاية اللاحقة التي حرصت على التواصل معهم باستمرار.. وتقدموا بالشكر لوزير الداخلية، وقيادات الوزارة.