الإثنين 1 يوليو 2024

وزير الخارجية العراقي يلتقي نائب الأمين العام للأمم المتحدة ببغداد

24-1-2018 | 14:14

بحث وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري اليوم الأربعاء مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية ببغداد ميروسلاف ينجا، دور الأمم المتحدة في العراق، وما يمكن أن تضطلع فيه من دور في دعمه بالمرحلة القادمة.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لوزير الخارجية - نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) - أن الجعفري أثنى على ما قدمته الأمم المتحدة للعراق في حربه ضد عصابات (داعش) الإرهابية"، وقال مخاطباً ميروسلاف، "عملكم في العراق كان مميزا إبان مواجهة داعش".

ودعا الجعفري إلى تكاتف الجهود باتجاه دعم العراق في مؤتمر المانحين الذي ستستضيفه الكويت، مضيفاً "نريد بصمات الأمم المتحدة في إعادة إعمار العراق".

وأشار إلى أن الأمم المتحدة في السنوات الأخيرة كشفت عن وجه إنساني جديد لم يكن موجوداً سابقاً عبر مواقفها الإنسانية من العراق، مؤكدا أن الأمم المتحدة تضطلع بدور بناء في الانتخابات المقبلة المزمع إجراؤها في العراق، وأن تسجل الأمم المتحدة حضوراً بارزاً في الانتخابات، والحفاظ على سلامتها من التزوير، مشددا على رفض العراق التدخل في سوريا واليمن، ومحذرا من تداعيات التدخل العسكري الخارجي، داعيا لضرورة السعي للتقريب بين دول المنطقة.