الخميس 16 مايو 2024

محافظ بورسعيد يعلن تشكيل لجنة لدعم التعليم الفني

24-1-2018 | 16:38

 أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد تشكيل لجنة استشارية برئاسته لدعم وإصلاح التعليم الفني والتدريب.

وأوضح المحافظ - خلال اجتماعه اليوم الأربعاء مع مسئولي برنامج دعم وإصلاح التعليم الفني - إن اللجنة ستضم :"جهاز شباب الخريجين، القوى العاملة، التعليم الفني، مديري 14 مدرسة فنية، مديرية التربية والتعليم، ممثلي الصناعات، جمعية المستثمرين، وجمع مراكز بورسعيد للتعليم الفني، ممثل عن هيئة قناة السويس، الأكاديمية البحرية، ممثل عن الصندوق الاجتماعي، مدير المنطقة الصناعية، وممثل عن مشروع دعم القرار"، على أن تعقد اجتماعاتها في الأسبوع الأول من كل شهر.

وأوضح المحافظ أن برنامج اللجنة يهدف إلى تحقيق التكامل بين التعليم الفني والتدريب العملي لتأهيل الطلاب للالتحاق بسوق العمل، وبكافة المهارات اللازمة، لافتا إلى أن بورسعيد قامت بتجربة رائدة في تدريب طلاب التعليم الفني في المصانع بمزايا مادية ومعنوية حسب رغبات الطلاب وكان هناك رغبة كبيرة لديهم للالتحاق بالتدريب.

من ناحية أخرى بحث محافظ بورسعيد مع مسئولي الصرف الصحي، والمياه، والري، والطب الوقائي، والزراعة، سبل الاستفادة من نواتج محطة معالجة الصرف.

وناقش المحافظ، خلال الاجتماع كيفية استخدام جزء من المياه المعالجة ثلاثيا لمحطة "c9" لري المنطقة العازلة بين مصنع سينمار والحي الإماراتي بمساحة حوالي 11 ألف ونصف فدان، كذلك السياج الشجري المقترح عمله بمحيط المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد بمساحة 2 ونصف فدان.

كما تم مناقشة استغلال باقي نواتج محطة c9 في الاستخدام الصناعي الغير غذائي للمصانع بجنوب بورسعيد، بالإضافة إلى استخدام مياه محطات المعالجة الثلاثية (الفتح-الرضوان -بحر البقر- c9) في زيادة كفاءة الري للأراضي المجاورة بما يعادل 20 فدانا لكل 600 متر مكعب /يوميا.