الإثنين 13 مايو 2024

رئيس النواب الأمريكي: نُشارك السعودية وجهة نظرها إلى خطر التدخلات الإيرانية

24-1-2018 | 18:08

أكد رئيس مجلس النواب الأمريكي، بول رايان، الذي يزور المملكة حالياً، أن واشنطن تشارك وجهة النظر السعودية حول خطر التدخلات الإيرانية في المنطقة، مشيراً إلى تفهم دور المملكة في توطيد الأمن والاستقرار في اليمن.


وعقد رئيس مجلس الشورى السعودي، عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، اليوم الأربعاء في العاصمة السعودية الرياض، اجتماعاً مع رايان واستعرضا فيه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون الثنائي على صعيد العلاقات البرلمانية.


وتطرق الطرفان أيضاً إلى الوضع في المنطقة والتهديدات التي تواجهها، مشيراً إلى تدخل "النظام الإيراني السافر في شئون بعض الدول العربية، وتاريخه الطويل في دعم الإرهاب وزعزعة الأمن في دول المنطقة من خلال دعم الميليشيات المسلحة الخارجة على القانون الدولي".


وأشار آل الشيخ إلى أن السعودية "قدمت المساعدات المادية والمعنوية للشعب اليمني الشقيق على مدى سنوات طويلة، وساهمت مع باقي الدول الخليجية الشقيقة في صياغة المبادرة الخليجية لإحلال الأمن والسلام في اليمن".


وقال إن "المملكة عملت بكل جهد لحل النزاع بالطرق السلمية"، مشيراً إلى أن "تدخل قوات التحالف في اليمن جاء وفق القانون الدولي واستجابةً لنداء الرئيس الشرعي لليمن الرئيس عبدربه منصور هادي".


من جانبه، عبر رايان خلال اللقاء عن سعادته بزيارة المملكة، مشيراً إلى "أن هذه الزيارة تهدف إلى دعم العلاقات التي تربط بين البلدين، لاسيما العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى و مجلس النواب الأمريكي وسبل تعزيزها في مختلف المجالات".

    Dr.Radwa
    Egypt Air