الأحد 16 يونيو 2024

لهذه الأسباب.. عليك زيارة "مرسين" خلال رحلتك المقبلة لتركيا

9-3-2017 | 02:37

يتجه العديد من المسافرين العرب إلى تركيا لقضاء عطلاتهم، مهتمين بزيارة إسطنبول وأنقرة وبورصة وأحيانا أنطاليا، لعدم درايتهم الكاملة بمكانة مرسين السياحية التى قد تفوق أهمية تلك المدن السابق ذكرها.

وتعد مدينة مرسين أحد أبرز المدن التركية السياحية والتاريخية، نظرا لمناخها المعتدل وموقعها المتميز مقارنة بمعظم المدن التركية الأخرى، حيث تقع جنوبى تركيا، وتضم أحد أهم الموانىء على البحر المتوسط، وتشتهر بالأشجار والنخيل والمنتزهات والفنادق الجميلة.

استمدت المدينة اسمها من اسم قبيلة "مرسين أولارى" أو أبناء مرسين، ويوجد فيها ساحل رملى طبيعى بطول 108 كم تقريبا،  وهو المفضل لدى صيادى السمك.

كما تتميز مرسين بالعديد من الشواطئ الخلابة مثل كولاك كوى، وتاش أوجو، وسوسان أولو، وكوروجاى، وفضلا عن كل هذا تضم معالم مميزة أبرزها:

سولوى بومبيبلويس

يقع هذا المكان الأثرى فى قضاء مزيتلى، الذى يبعد مسافة 10 كيلومترات إلى الجنوب الغربى من مرسين، وتم إنشاؤه من مستعمرات رودس فى القرن الحادى عشر قبل الميلاد، ثم فى القرن السابع قبل الميلاد.

شلالات ترسوس

هى من أجمل الشلالات والمناظر الطبيعية، كما أنها تحمل إرثا تاريخيا لدى الحضارة الرومانية أثناء وجودها فى تركيا، حيث كان الرومان يجلسون بالقرب منها.

بحر تيسان

يعد أحد أكثر المعالم السياحية هدوءا فى مرسين وتركيا بشكل عالم، كما أن لطبيعته الساحرة مذاق آخر من حيث صفاء المياه، فضلا عن الجبال الخضراء على الضفة الأخرى، وبإمكان أى شخص أن يقوم بجولة بحرية به بواسطة القارب، كما يوجد على ضفافه العديد من المطاعم والمقاهى.