الأربعاء 29 مايو 2024

بالفيديو.. الشرطة تحتفل بعيدها الـ66.. توزيع ورود وشيكولاتة على المواطنين.. جولات لمديري الأمن بالشوارع والميادين

تحقيقات25-1-2018 | 14:46

اتسمت احتفالات وزارة الداخلية بإشراف اللواء مجدي عبد الغفار، بذكرى الـ66 هذا العام بطبيعة خاصة، حيث قام رجال الشرطة، بتوزيع الورود والهدايا على المواطنين ونشر فيديوهات توعية للمواطنين لمد جسور التواصل مع الشعب المصري وأخرى تبرز جهودهم في مكافحة الإرهاب والجريمة فضلا عن خفض أسعار السلع الغذائية وزيارات اسثنائية للسجناء.

توزيع الورود علي المواطنين 

قامت  ضابطات وضباط قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية وقطاع الإعلام والعلاقات العامة بمختلف مديريات الأمن  تحت إشراف اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية  بتوزيع الورود والحلويات والهدايا علي المواطنين  أعرب المواطنون في الشوارع عن تقديرهم لجهاز الشرطة "العيون الساهرة" من أجل حفظ الأمن، وحرصوا على تقديم التهنئة لهم بمناسبة العيد رقم 66.


 فضلا عن استمرار جولات مديري أمن المحافظات بجولات تفقدية على كافة الخدمات المنتشرة في الشوارع لتأمين المواطنين والخدمات المعنية بمختلف المواقع الشرطية بنطاق المديريات والأقوال والارتكازات ونقاط التفتيش الأمنية والمرورية وكذلك قوات تأمين دور العبادة والمنشآت الحيوية. وبدورهم، وحرص مديرو الأمن على الالتقاء بالمواطنين والاستماع إلى شكاوهم والعمل على تذليل العقبات، والتأكيد على مفهوم أن الشرطة تعمل لخدمة الشعب، وترسيخ مفاهيم حقوق الانسان، بناءً على توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية باحترام كرامة المواطن والتأكيد على أن رسالة الأمن لا تتحقق بمعزل عن احترام قيم حقوق الانسان.


خفض اسعار الأغذية بمنافذ امان

كما  دفعت شركة "أمان" التابعة لقطاع الاستثمار بالداخلية بسيارات محملة بالأغذية لعرضها بأسعار مخفضة للمواطنين، لمجابهة جشع التجار.


 زيارات اسثنائية

وفتحت السجون أبوابها لاستقبال المواطنين لزيارة ذويهم زيارة استثنائية لا تحتسب ضمن الزيارات القانونية المقررة، وذلك احتفالاً بعيد الشرطة.


إنتاج فيديوهات توعية للمواطنين

وأطلق قطاع الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية حملة "إحنا معاك"، لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة واستخراج الوثائق، احتفالًا بعيد الشرطة الـ66 وبثها عبر فيديوهات توعية للمواطنين

واستعرضت وزارة الداخلية مجموعة من التنويهات الأمنية، لاستعراض جهودها في مكافحة الجرائم تحت شعار "أمنك رسالتنا".

 

وأنتج القطاع  عددا من المسلسلات والأفلام والأغاني، لتوضيح الحقائق ومحاربة الفكر المتطرف.

ومن جانبهم، تفقد مديرو الأمن الشوارع والارتكازات الأمنية للاطمئنان على الانتشار الشرطي، ومراجعة خطط التأمين على أرض الواقع، والتأكيد على الخدمات الأمنية بالتعامل بحسم وقوة مع أى محاولات للخروج عن القانون.

 

وأنتجت مسلسل كرتون "فطين وبلبل" تحت شعار "إيدك في إيدينا نحمي عقل ولادنا"، ومجموعة من الأغاني تستعرض جهود رجال الشرطة وتضحيات أبنائها في حفظ الأمن، ومن أبرزها (وحدة صف، عارفين قيمتكوا، هنحقق حلمنا، خدمة وطن).

 

وتحتفل الشرطة بذكرى شهدائها الأبرار الذين ضحوا بحياتهم في ذكرى موقعة الإسماعيلية التي راح ضحيتها 50 شهيدًا، و80 مصابًا من رجال الشرطة، على يد الاحتلال الإنجليزي، في 25 يناير 1952، بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال.