الأحد 16 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يلتقي رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر

25-1-2018 | 16:06

التقى محافظ الإسكندرية محمد سلطان رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر إيفان سير كوش لبحث سبل وتوطيد العلاقات بين الجانبين.
وأكد سلطان حرصه على تدعيم ومواصلة التعاون بين الاتحاد الأوروبي والإسكندرية في مختلف المجالات، مشيرا إلى ضرورة تحقيق أكبر استفادة ممكنة لهذه الزيارة من الجانبين، بما يسهم في تعزيز التواصل.

وأوضح أن الإسكندرية ذات طابع خاص وتاريخ عريق وتضم كافة الحضارات والثقافات ومختلف الجنسيات، وهي تعد العاصمة الثانية لمصر، وأشار إلى أنه يعمل علي كافة الاتجاهات لمواجهة جميع التحديات التي تهم الشارع السكندري، والتي منها إحلال وتجديد البنية التحتية، وتطوير شبكة النقل والمواصلات.

وأكد سلطان أننا نعمل كفريق واحد بين جميع الجهات على تشجيع السياحة ودعمها وزيادة نسبتها، خاصة وأن الإسكندرية مدينة تاريخية سياحية لديها مقومات تجعلها مدينة على أعلى مستوى عالميا.

من جانبه؛ أعرب رئيس وفد الاتحاد الأوروبي، محبته الكبيرة للإسكندرية وأنها ملتقى الثقافات والحضارات، مؤكدا أن مصر من الدول ذات الأهمية الكبرى لدى الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أنه على أتم الاستعداد لتوفير كل الدعم والخبرات اللازمة للمحافظة وتنميتها في جميع المجالات، مشيرا إلى أنه سيتم فتح مزيد من الاقتراحات وسبل التعاون في المجالات المختلفة بين الجانبين.