الأربعاء 2 اكتوبر 2024

بالفيديو.. ننشر نص بيان الهيئة العليا للوفد حول انتخابات الرئاسة

أخبار27-1-2018 | 19:46

أصدر حزب الوفد بيانا بعد انتهاء مناقشات الهيئة العليا بالحزب للاقتراح بخوض انتخابات الرئاسة المقبلة


الهلال اليوم تنشر نص البيان:


ناقشت الهيئة العليا للوفد في اجتماعها المنعقد يوم السبت 27 يناير2018 الاقتراحات التي انطلقت في الآونة الأخيرة والتي ترى أن يتعين على الوفد ضرورة خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.


وبعد مناقشات مستفيضة قررت الهيئة العليا للوفد تجديد التأكيد على قرارها السابق بتاييد وانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية لفترة ثانية وهو قرار تفرضه الظروف والتحديات والمؤامرات التي تواجهها مصر والتي لايستطيع التصدي لها ومواجهتها إلا الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي استطاع في دورته الأولى الحفاظ على الدولة المصرية واستقرار أمن وسلامة شعبها.


ويأتي هذا القرار انعكاسا لرغبة شعبية ووفدية جارفة ويؤكد الوفد أنه كان ومازال وسوف يظل جزءا أصيلا من الدولة المصرية مدافعا عن استقلال قرارها الوطني متصديا لكل المحاولات المسمومة للتدخل في شئوننا الداخلية أيا كان قدر هذا التدخل وأيا كان حجم الدولة التي تحاول المساس بقرارنا الوطني.


فالشعب هو صاحب قراره وهو مالك إرادته وقد التف المصريون ومن بينهم الوفديون حول الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب ثورة 30 يوينوباعتباره قائدا للأمة في التصدي لجماعات الإرهاب الأسود ومازال هذا الالتفاف وهذا الأمل وتلك المساندة منعقدة حتى يومنا هذا وتلك هي الشرعية الوحيدة التي تعرفها الدول الديمقراطية في كافة أنحاء العالم شرعية الإرادة الشعبية فالشعب هو مانح الشرعية وهو صاحب الحق في العدول عنها.


ويناشد الوفد كل أبناء الأمة المصرية بضرورة الاحتشاد أمام صناديق الانتخاب الرئاسية كي نثبت للعالم أن صناديق الانتخاب هي الوسيلة الوحيدة للتعبير عن إرادة الأمة بعيدا عن أي مزايدات أو مؤمرات داخلية أو خارجية.


وبناء على ما تقدم فقد قررت الهيئة العليا للوفد عدم خوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة استمرارا لقرارنا السابق تأييدا للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.