الإثنين 3 يونيو 2024

الانتهاء من برنامج يتيح للمواطنين الباكستانيين في الخارج التصويت في الانتخابات

29-1-2018 | 16:24

 أعلنت الهيئة الوطنية لقاعدة البيانات وتسجيل الناخبين في باكستان ، اليوم الاثنين ، الانتهاء من برنامج يتيح للباكستانيين في الخارج فرصة الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات مطلع أبريل القادم. 

وقال رئيس الهيئة - خلال جلسة استماع أمام المحكمة العليا الباكستانية حسبما ذكرت صحيفة "داون" الباكستانية على موقعها الإلكتروني - "إن الموضوع (تطوير برنامج) قيد النقاش مع لجنة الانتخابات" ، لافتا إلى أنه يجري العمل حاليا على تطوير البرنامج الذي يمكن اختباره بالفعل على أساس تجريبي في محاكاة انتخابية ، على أن يكون جاهزا للاستخدام الفعلي مطلع أبريل القادم.

من جانبه ، أشاد رئيس المحكمة الباكستانية العليا ميان ساكب نزار بالجهود التي قامت بها الهيئة الوطنية لقاعدة البيانات ولجنة الانتخابات في باكستان إزاء عملهما الدؤوب على تطوير برنامج يمكّن الباكستانيين في الخارج من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وكانت عريضة قدمها أعضاء من المجتمع المدني الباكستاني، قد ناشدت الدولة لإنشاء بنية تحتية مناسبة لتمكين الرعايا الباكستانيين في الخارج ، والذين يقدر عددهم بـ 8 ملايين شخص على الأقل ، من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الباكستانية.