الخميس 23 مايو 2024

مصر تشارك في ملتقى موردي الجلود بتشيناي الهندية الخميس المقبل

اقتصاد30-1-2018 | 16:24

يشارك وفد من المجلس التصديري للجلود والمنتجات الجلدية في ملتقى موردي الجلود الخام والمدبوغة المنعقد في مدينة تشيناي الهندية على هامش معرض الهند الدولي للجلود الذي يبدأ بعد غد الخميس ولمدة 3 أيام.
وقال المهندس محمود سرج، رئيس المجلس التصديري للجلود - في تصريح له - إن الهند تعد من كبرى الدول التي لها خبرات كبيرة في مجال صناعة الجلود والمنتجات الجلدية، مشيرًا إلى أنه في إطار استراتيجية المجلس لزيادة صادراته من الجلود والمنتجات الجلدية سيتم الاستعانة بالخبرات الهندية في مجال التدريب والتطوير حيث تملك أكبر مركز تدريب في منطقة الشرق الأوسط وآسيا.
وأضاف سرج، أن الملتقى المنظم من قبل المجلس التصديري الهندي لتلبية احتياجات السوق من الجلود بمصانع الأحذية والمنتجات الجلدية الهندية، يعد من أهم المعارض الجلود الدولية، ويضم كبرى الشركات العاملة في مجال الجلود والأحذية والمنتجات الجلدية ومصدري الجلود الخام والمدبوغة ومستوردي الجلود مما يتيح للجانب المصري الاضطلاع على أحدث ما توصلت إليه الصناعة من تكنولوجيا مستخدمة في مجال المنتجات الجلدية وفتح قنوات تصديرية جديدة لزيادة الصادرات المصرية من الجلود والمنتجات الجلدية إلى السوق الهندي.
وأوضح أنه سيتم خلال المعرض عقد لقاءات ثنائية مع مصدري الجلود الخام وذلك لسد احتياجات السوق المحلي بعد ارتفاع الطلب عليه، خاصة بعد الانتقال إلى مدينة الروبيكي.
يذكر أن صادرات الجلود والمنتجات الجلدية بلغت خلال العام الماضي نحو 115 مليون دولار مقابل 129 مليون دولار في 2016 بانخفاض بلغت نسبته 11% ويستهدف المجلس زيادة صادراته خلال العام الحالي بنحو 25%.