السبت 14 سبتمبر 2024

«ننشر» قيمة رسوم التقدم لإمتحانات الثانوية العامة

أخبار30-1-2018 | 22:30

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل الرسوم المطلوب دفعها للتقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018 .

وحددت الوزارة مبلغ 100 جنيه بالنسبة للطلاب المقيدين والمتقدمين للامتحان للمرة الأولى والثانية، و200 جنيه بالنسبة للطلاب المتقدمين للامتحان للمرة الثالثة والرابعة، بالإضافة إلى 2 طابع باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية فئة الطابع 1 جنيه.

وأكدت الوزارة في دليل إجراءات و ضوابط دخول امتحانات الثانوية العامة المعتمد اليوم من وزير التعليم  أنه في حالة استخراج رقم جلوس بدل تالف أو فاقد يتم تحصيل مبلغ 30 جنيهاً على أن تقوم المدارس بتحصيل الرسوم من الطالب ومنحه ما يفيد سداده المبالغ المستحقة وتوردها إلى صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية التابع للوزارة مع حظر تكليف أي طالب بتسديد الرسم بموجب حوالات بريدية.

وبالنسبة للمدارس الخاصة، أكدت الوزارة أنه يتعين على الطالب تسديد الرسوم المقررة بإيصال توريد أو شيك من المدرسة باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ويرفق مع الاستمارة المرسلة إلى لجنة النظام والمراقبة على أن تقوم المدرسة بالتأشير على كل استمارة بما يفيد السداد مع إيضاح رقم الإيصال.

وفيما يخص طلاب المنازل يسدد الطلاب الرسوم بإيصال من البنك الأهلي المصري باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ويدون رقم الإيصال وتاريخه وقيمته باستمارة التقدم للامتحان، على أن يسدد الطلاب الوافدين الرسوم بالدولار بما يساوى قيمة الرسوم المقررة بالجنيه المصري بموجب إيصال توريد صادر من البنك الأهلي المصري باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.