السبت 18 مايو 2024

محافظ القاهرة: نفقد مليون متر مكعب من المياه يوميًّا نتيجة السلوكيات الخاطئة

31-1-2018 | 12:53

أكد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، اليوم الأربعاء، أن القاهرة تفقد يوميًّا مليون متر مكعب من المياه، وهو ما يعد إسرافًا في استهلاك المياه نتيجة السلوكيات والعادات الخاطئة من جانب المواطنين، مثل غسيل السيارات ورشّ المياه أمام المقاهي والمحلات.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ اجتماع المجلس التنفيذي، اليوم، بحضور نوابه: جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء محمد أيمن نائب المحافظ للمنطقتَين الشمالية والغربية، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات.

وشدّد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة قيام كل منهم في نطاقه بتوعية المواطنين بترشيد استهلاك المياه وتحسين سلوكياتهم والوجود بصفة مستمرة في الشارع، مشيرًا إلى أنه يتم صرف نصف مليار جنيه على الأسفلت بسبب المياه التي تشوه الأسفلت وتحدث به تآكلًا.

وطالب عبد الحميد رؤساء الأحياء بتحرير محاضر بيئة ضد مَن يسرف في استخدام المياه، خصوصًا في غسيل السيارات وتغريم القاطنين بالعمارات بأكملها حتى يلزموا حارسي العقارات بالأسلوب الأمثل في استخدام المياه.

وأكد محافظ القاهرة أن الأسبوع الماضي شهد سقوط أمطار كثيفة بأحياء العاصمة، وتم التعامل مع الأزمة باحترافية شديدة، إلا أن هناك مشكلة حدثت في منطقة القاهرة الجديدة بسبب وجود تجمعات كبيرة لمياه الأمطار ولكن تم التعامل معها.

وأشاد المحافظ بدور رؤساء الأحياء في مواجهة هذه الأزمة، وبالدور الذي لعبته غرف العمليات والمتابعة الميدانية التي تربط الأحياء بديوان عام المحافظة وبشركة الصرف الصحي ومياه الشرب وهيئة نظافة وتجميل القاهرة.

وفي هذا الصدد، قام محافظ القاهرة بتكريم رئيس حي منشية ناصر محمد عبد الجليل، لدوره في توعية المواطنين بترشيد استهلاك المياه ومواجهة سقوط الأمطار والتخلص من تجمعات الأمطار.

    الاكثر قراءة