الإثنين 10 يونيو 2024

رئيسة أول حزب نسائي في لبنان تعلن عن تحركاتها للانتخابات البرلمانية

31-1-2018 | 16:13

 قالت رولي المراد، مؤسسة ورئيسة أول حزب نسائي في لبنان، اليوم الأربعاء، إنها ستخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر إجراؤها في مايو المقبل عن محافظة عكار.


وأشارت المراد في حوار أجرته معها "سبوتنيك" إلى أنها تحمل رؤية شاملة، من أجل الوطن، لا من أجل المحافظة فقط.


وأضافت قائلة إنها كانت أول سيدة لبنانية تؤسس حزب سياسي وتترأسه، وأن اختيار اسم الحزب وهو "10452" يعبر عن المساحة الجغرافية للبنان، والمقصود منه أن يصل الحزب برؤيته إلى كافة أنحاء الوطن، وأن يسعى إلى الإصلاح في كافة المناطق لا منطقة بعينها أو طائفة أو تكتل ما.


وأشارت أن الحزب أسس من أجل تمكين المرأة على كافة الأصعدة، خاصة أن المرأة تعاني بشكل كبير من عدم الوصل إلى مراكز القرار خاصة أن مجلس النواب لا يضم سوى عددا قليلا جدا من النائبات، وكذلك المراكز القيادية الأخرى في لبنان.


ومضت بقولها "حين حصلنا على رخصة الحزب في 2014، كان الهدف هو أن تكون رئيسة الحزب دائما سيدة وأن يكون أعضاء المكتب السياسي 70% من السيدات و30% من الرجال، وبعد ذلك قمنا بتعديل المكتب السياسي ليكون مناصفة بين الرجال والنساء".


وتابعت أن الحزب دعم العديد من السيدات في الفترة الماضية في انتخابات البلدية، وحصلوا على مراكز هامة، كما نظم الحزب العديد من البرامج الخاصة بالمرأة سواء في إطار تمكين المرأة اقتصاديا، من خلال التعاون مع المنظمات والجمعيات التي تقدم القروض الاقتصادية والمشروعات الصغيرة، أو من خلال الندوات التثقيفية في مناطق عدة.


    الاكثر قراءة