الجمعة 21 يونيو 2024

أجندة السبت: «العناني» يعلن عن كشف أثري جديد بالأهرامات.. و«البيئة» تقدم عرضا مسرحيا للتوعية بمخاطر حرق «قش الأرز»

تحقيقات3-2-2018 | 06:35

القاهرة.. يعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة المهندس هشام نصر اجتماعا؛ لمناقشة العديد من الملفات أهمها ملف المنتخب الوطني الأول للرجال لكرة اليد بعد انتهاء بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت بالجابون، كما يناقش مجلس إدارة الاتحاد تشكيل الأجهزة الفنية للمنتخبات واللجان المختلفة بالاتحاد، وتشكيل مناطق كرة اليد بالمحافظات.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 13 متهما (أمناء ورقباء شرطة) في مقدمتهم أمين الشرطة منصور أبو جبل، وذلك في قضية اتهامهم بالتجمهر وتحريض زملائهم من أمناء الشرطة على تعطيل العمل والإضراب بالمخالفة لأحكام القانون، على نحو من شأنه الإضرار بمصالح جهة عملهم (جهاز الشرطة) وتحريض المواطنين ضد الشرطة.

القاهرة.. يعقد وزير الآثار الدكتور خالد العناني، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن كشف أثري جديد بهضبة أهرامات الجيزة، ومن المقرر أن يقوم العناني بجولة تفقدية بالمنطقة الآثرية مع مجموعة من الأطفال الصم والبكم قبل الإعلان عن كافة تفاصيل هذا الكشف الأثري المهم وأهميته التاريخية.

القاهرة.. تقدم وزارة البيئة عرضا مسرحيا عن قش الأرز، وذلك على المسرح المكشوف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، كما تستمر في عرض المطبوعات الخاصة بالقطاعات والمشروعات المختلفة بالوزارة وتوزيع بعض المطبوعات على الجمهور المتردد على المعرض.

كابول.. يزور وفد باكستاني رفيع المستوى برئاسة وكيلة وزارة الخارجية الباكستانية تهمينا جانجوا أفغانستان، وسط خلافات بين البلدين حول مواجهة حركة (طالبان)، ويتكون الوفد من سلطات مدنية وعسكرية بارزة.

داكار.. يتوجه الرئيسان الفرنسي إيمانويل ماكرون، والسنغالي ماكي سال لمدينة "سانت لويس" الواقعة على الساحل الشمالي الغربي للسنغال والتي تتعرض سواحلها للتآكل، وكان رئيس بلديتها قد طلب من ماكرون التدخل خلال قمة المناخ "وان بلانيت" بباريس في 12 ديسمبر الماضي، فيما أعلن البنك الدولي عن مساعدة لحماية السواحل الأفريقية، ومن المنتظر أن تكون مدينة سانت لويس أول المستفيدين منها.