السبت 8 يونيو 2024

روسيا ترصد 10 خروقات لنظام وقف إطلاق النار في سوريا

3-2-2018 | 10:26

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن ممثلي روسيا في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا سجلوا 10 خروقات لوقف إطلاق النار في سوريا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة. 


ونقلت وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) عن النشرة الإعلامية للوزارة على موقعها الرسمي "أن الجانب الروسي قد سجل في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 10 خروقات لوقف إطلاق النار، منها خرقان في محافظة حلب و6 خروقات في محافظة اللاذقية وفي محافظة دمشق خرق واحد، وكذلك سجل ممثلو تركيا 8 خروقات، منها خمسة في إدلب وثلاثة في دمشق .


وأشارت الدفاع الروسية، إلى أن غالبية حالات إطلاق النار العشوائي من الأسلحة الخفيفة سجلت في مناطق تسيطر عليها عناصر مسلحة من تنظيم "جبهة النصرة"، وقد تلقى 19 شخصا الرعاية الطبية.


وأضافت، إنه تم توقيع اتفاقيتين خلال الـ 24 ساعة الماضية بشأن انضمام قرية خربة المعجز بمحافظة حلب وقرية كمام بريف حمص، إلى نظام وقف الأعمال القتالية وبذلك بلغ إجمالي عدد المراكز السكنية التي انضمت إلي نظام وقف الأعمال القتالية 2346 مركزا، لم يتغير عدد الفصائل المسلحة التي أعلنت قبولها بتنفيذ شروط وقف الأعمال القتالية وهو 234 فصيلا.


بدورها، ما زالت المباحثات مع قادة فصائل المعارضة المسلحة بشأن انضمامها إلى نظام وقف الأعمال القتالية مستمرة في محافظات حلب وإدلب ودمشق وحماه وحمص والقنيطرة.

    الاكثر قراءة