السبت 1 يونيو 2024

تقديم خدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان لـ 675 ألف مريض خلال عام

أخبار4-2-2018 | 09:42

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الصحة النفسية لـ 675 ألف مريض بالعيادات النفسية وعيادات الإدمان بالمستشفيات التابعة للأمانة العامة بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك خلال العام الماضي2017.


وأوضحت الدكتورة منن عبدالمقصود، رئيس الامانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن المرضى الذين ترددو على العيادات النفسية 527 الف مريض، فيما استقبلت عيادات الاطفال والمراهقين 39 ألف حالة للأطفال و22 الف للمراهقين، لافتة إلى أنه بلغ عدد الزيارات لعيادات الإدمان 87 الف زيارة.


وأضافت " منن " أنه تم حجز 4500 حالة من المترددين على العيادات بالمستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، مشيرة إلى أن زيادة الاعداد ترجع الى زيادة الوعي لدى المجتمع عن المرض النفسي.


وأوضحت أنه تم عقد 70 دورة تدريبية لأعضاء الفريق الطبي على مهارات التأهيل للمرضى النفسيين وعلاج الإدمان، وذلك للنهوض بخدمات الصحة النفسية المقدمة من الوزارة،  لافتة إلى أنه تم عمل زيارتين علميتين تدريبيتين لدولتي قبرص وتونس وذلك لتبادل الخبرات الاولى بعنوان "معايير الجودة الاوروبية فى مكافحة المخدرات " بقبرص فى سـبـتـمــبر الماضي وذلك للاطلاع على طرق الوقاية من الإدمان في دول أوروبا.