الجمعة 3 مايو 2024

غدًا.. زاهي حواس يلتقي 500 طفل أمام هرم خوفو

فن4-2-2018 | 15:27

يلتقى عالم المصريات الدكتور زاهي حواس غدا الإثنين بأكثر من 500 طفل من الأطفال محبي التاريخ المصري القديم والآثار أمام هرم الملك خوفو، وذلك تدشينا لمركز "زاهي حواس للمصريات "،والذي أنشأته مكتبة الأسكندرية مؤخرا ،وسيكون مقره مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي بالقرية الذكية .

وخلال اللقاء ، سيقوم الدكتور زاهي حواس بشرح تاريخ منطقة آثار الهرم واصطحابهم في جولة بالأهرامات وابو الهول والأماكن الأثرية بالمنطقة الى جانب اهدائهم مجموعة من كتبه التي تكشف عن تاريخ مصر القديمة بطريقة مبسطة ، ومؤخرا تم إصدار كتابه الجديد "توت عنخ أمون.. رحلة مع الفرعون الصغير".

وقال الدكتور حسين عبد البصير مدير متحف الآثار بمكتبة الأسكندرية ومدير المركز فى تصريح اليوم إن مركز " زاهى حواس للمصريات "يعد باكورة المشروعات التي يتبناها مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي بسبب الدور الكبير الذي يلعبه الدكتور "زاهي حواس" على مستوى العالم من خلال محاضراته العامة ومؤلفاته التي أثرت التراث الإنساني والثقافي. 

وأضاف أن المركز سيكون مركزا للاشعاع البحثي والتعليمي والتدريبي على المستوى المحلي والعربي والعالمي، وسيعمل على استقطاب الخبرات في مجال الآثار والتراث الثقافي، وتنظيم العديد من الفعاليات الأثرية والعلمية والدورات المتخصصة والمنح البحثية التي تخدم البحث العلمي وتثري العمل الأثري، ومنح جوائز باسم الدكتور زاهي حواس لأفضل أثري وبحث أثري وغيرها. 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa