الأربعاء 15 مايو 2024

علاج اكتئاب ما بعد الولادة عبر «سكايب»

سيدتي5-2-2018 | 09:30

تعاني الكثير من الأمهات الجدد من الاكتئاب والذي قد يصاحبها لبضعة أسابيع وهو ما يعرف باسم اكتئاب ما بعد الولادة , وآخر ما توصل له المعنيون بالصحة النفسية للأمهات الجدد هو استخدام تكنولوجيا المعلومات ومواقع التواصل الإجتماعي لعلاج هذا النوع من الاكتئاب.

فطبقا لما ذكرته صحيفة الديلي ميل مؤخرا فإنه سوف يتم استخدام برنامج سكايب من أجل الأمهات اللواتي يعانين من الاكتئاب التالي للولادة حيث سيتم تقديم المشورة عبر الإنترنت.

وقد تم اقتراح دردشة الفيديو لبعض النساء من قبلNHS  (منظمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة ) تخفيفاً على النساء لتوفير عناء مغادرة المنزل والذهاب إلى عيادة ما ، فإنهن يمكنهن التحدث إلى شخص بسرعة وسهولة باستخدام الإنترنت عبر شبكة سكايب سواء كان خبراء متخصصون أو حتى أمهات مثلهن .

ويؤثر اكتئاب مابعد الولادة على 10:15 في كل 100 أم جديدة حيث  يخشون من عدم قدرتهن على التعامل مع الطفل حديث الولادة ، أو الشعور بالذنب بسبب الأفكار السلبية مثل  بأنهن لسن أمهات جيدات أو أن أطفالهن لا يبادلوهن المحبة .

وقد أعلن مسئولو الصحة بالمملكة المتحدة عن خطة بقيمة 365 مليون جنيه استرليني لمساعدة 30 ألف امرأة على الحصول على رعاية صحية نفسية متخصصة في المراحل المبكرة من الأمومة بحلول عام 2021.

 وسيشمل ذلك المشاورات عبر الإنترنت التي قد تتم عبر موقع دردشة الفيديو سكايب.

    Dr.Radwa
    Egypt Air