الثلاثاء 4 يونيو 2024

الزهيرى: نعمل على رفع الزيادة في التعويضات إلى 40 أو 50 ألف جنيه

اقتصاد5-2-2018 | 16:37

كشف علاء زهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن هناك خبيرا إكتواريا يعمل حاليا على رفع نسب الزيادة في التعويضات فى حوادث السكك الحديدية والطرق  من  40 الى  50 ألف جنيه.

واضاف خلال توقيع بروتوكول تعاون بين مجمعة التأمين وهيئة السكك الحديدية لزيادة قيمة التعويضات، اليوم أن أقساط السكة الحديد لا تحتسب على التذاكر، ولكنه قسط سنوي بمبلغ مقطوع يبلغ 16 مليون جنيه زادت إلى 19 مليون جنيه حاليا من السكة الحديد ومترو الأنفاق.

الجدير بالذكر أن مجمعة السكك الحديدية تتكون من 11 شركة تأمين بالإضافة لعضوية كل من الاتحاد المصرى للتأمين والهيئة العامة للرقابة المالية، والهدف منها توفير الحماية التأمينية عبر كل الشركات الأعضاء لتفتيت الخطر حتى لا تتحمله شركة تأمين واحدة خاصة فى الحوادث الكبيرة.

وكانت المجمعة تحصل حاليا حوالى خمسة قروش فقط تخصم إجباريا من قيمة تذكرة القطار، وما يوازيها من تذكرة مترو الأنفاق، مقابل توفير الغطاء التأمينى لجميع ركاب القطارات ومترو الأنفاق، أو المتواجدين على الأرصفة فى مكان الحادث علاوة، على أنه يمكن لورثة المتوفى أو المصابين التقدم مباشرة لمجمعة التأمين لصرف التعويضات عبر تقديم شهادة الوفاة.