الإثنين 8 يوليو 2024

الجيش اليمني يواصل تقدمه في المعارك ضد الحوثيين ويقترب من تحرير "حيس " غرب البلاد

5-2-2018 | 17:02

اقتحم الجيش اليمني اليوم الاثنين مدينة "حيس " جنوب "الحديدة " غرب اليمن، وبذلك يحكم سيطرته على ثاني مديرية في "الحديدة" .
وتمكن الجيش اليمني من السيطرة على المجمع الحكومي في مديرية "حيس" ، بعد عملية عسكرية "نوعية " شاركت فيها وحدات من الجيش والمقاومة ، وبإسناد من التحالف العربي ، كبدت خلالها ميليشيا الحوثي الإنقلابية خسائر فادحة في الأرواح ، فيما لاذ العشرات منهم بالفرار.
وصرح مصدر ميداني ، بأن قوات الجيش تمكنت من قطع الطريق الذي يربط بين مديريتي "حيس " و"الجراحي " ويقوم حالياً بعملية تمشيط واسعة لجيوب الميليشيا في المناطق المحررة.
وأكدت مصادر ميدانية ان قوات الجيش تفرض سيطرتها على مدينة "حيس " وتقوم بتمشيطها بعد هروب جماعي لعناصر الميليشيا الى منطقة "الجراحي " المجاورة.
يأتي هذا بعد أن نجح الجيش ورجال المقاومة من تحرير قرى : الضاحيه والقاهرة وحسي الحنجله والجريب ، القريبة من مركز مديرية "حيس" فيما تكبدت "الميليشيا " أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى في صفوفها ، فضلا عن خسائرها في العتاد والمعدات.
وكان الجيش اليمني قد أعلن في السابع والعشرين من يناير الماضي، اقترابه من السيطرة على مركز مديرية "حيس " وذلك بعد تحريره بدعم من التحالف العربي عدة مناطق جديدة هناك، واستكمال الحصار عليها من اتجاه "الخوخة " غربا و"موزع" جنوبا.
يذكر ان مديرية "حيس " تقع بالقرب من شريط ساحلي يربط عاصمة الحديدة - غرب اليمن، بمنطقة باب المندب.