الجمعة 10 مايو 2024

«الهضيبي»: الوفد قادر على تولي مبادرة «دمج الأحزاب»

أخبار5-2-2018 | 17:15

أكد الدكتور ياسر الهضيبي، مساعد رئيس حزب الوفد، إن عملية دمج الأحزاب مهمة جدًا للحياة السياسية في مصر، مؤكدًا أن دمج جميع الهيئات السياسية في خمسة أحزاب فقط يدعم الاستقرار السياسي ويزيد من دور الأحزاب ويقويها، وأن الوفد قادر على تولي زمام المبادرة.

وقال مساعد رئيس حزب الوفد لـ«الهلال اليوم» إن الأحزاب الصغيرة عليها الانضمام والاندماج تحت مظلة الأحزاب الكبرى، مطالبًا الأحزاب السياسية بإعلاء مصلحة الوطن والتخلي على الأنا من أجل استكمال مسيرة البلاد التنموية.

وعن مبادرة تولي الوفد زمام دمج الأحزاب السياسية، لفت "الهضيبي" إلى أنه سيطرح ذلك المقترح على أعضاء الهيئة العليا للوفد لدارسة المبادرة وإمكانية تطبيقها على أرض الواقع، مؤكدًا أن عملية الدمج على أرض الواقع ستواجه صعوبات بسبب رغبة الأحزاب الصغيرة في تولي مناصب كبرى من خلال عملية الدمج.

وأشار إلى أن الدمج يكون على أساس الأيديولوجية الحزبية، بمعنى أن تدمج الأحزاب الليبرالية معا واليسارية معًا وهكذا حتى يكون هناك توافق بين الأحزاب المندمجة.

وكان الكاتب الصحفي خالد صلاح، قد دعا حزب الوفد في مقال له اليوم تحت عنوان "حزب الوفد وعلاج موزاييك السياسة فى مصر" إلى أن يفكر في الدعوة إلى مؤتمر للأحزاب المصرية، الذي يبدأ في تحريك المياه الراكدة، للوصول إلى تصور شامل لمستقبل العمل السياسي والوطني في البلاد.

    Dr.Radwa
    Egypt Air