السبت 18 مايو 2024

البيت الأبيض معلقا على تهاوي «وول استريت»: ترامب يركز على الأساسيات

6-2-2018 | 03:26

علّق البيت الابيض على موجة الهلع التي سادت جلسة التداولات في وول ستريت الاثنين وخسر خلالها مؤشر داو جونز الصناعي 4,60% من قيمته بالقول إن الرئيس دونالد ترامب يركز على "الاساسيات الاقتصادية" البعيدة المدى، وأن الاقتصاد الأمريكي ما زال "قويا للغاية".

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة الامريكية سارا ساندرز أن "تركيز الرئيس ينصبّ على أساسياتنا الاقتصادية البعيدة المدى التي ما زالت قوية للغاية، مع انتعاش النمو الاقتصادي وتدني معدل البطالة إلى مستوى تاريخي وارتفاع رواتب العمال الأمريكيين".

وأتت هذه الحركة التصحيحية في بورصة نيويورك في نفس اليوم الذي تسلم فيه جيروم باول منصبه رئيسا للاحتياطي الفدراليخلفا لجانيت يلين، المرأة الوحيدة التي تولت رئاسة المصرف المركزي الاميركي في تاريخ الولايات المتحدة.

لكن هذه الحركة التصحيحية كانت منتظرة بالنسبة الى الكثير من الخبراء بسبب الارقام القياسية التي ما فتئت مؤشرات وول ستريت تحطمها يوما تلو الآخر خلال الاشهر الفائتة.

ولم يكد يمر يوم تسجل فيه وول ستريت ارتفاعا الا وكان ترامب يعتبره، سواء في تغريدة او في تصريح، احدى نتائج سياسته الاقتصادية.

ومعدل البطالة في الولايات المتحدة هو حاليا في أدنى مستوى له منذ 17 عاما، في حين أن إجمالي الناتج المحلي سجل في العام 2017 ارتفاعا بنسبة 2,3%.

    الاكثر قراءة