الأحد 19 مايو 2024

بالصور.. وفد من نقابة أطباء لبنان «طرابلس» يزور اتحاد الأطباء العرب

أخبار6-2-2018 | 13:07

استقبل الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، وفد نقابة أطباء لبنان «طرابلس» والمكون من 6 أعضاء برئاسة الدكتور عمر عياش، نقيب الأطباء، وذلك بمقر الأمانة العامة للاتحاد بدار الحكمة بوسط القاهرة.

وصرح الدكتور عمر عبد اللطيف عياش، رئيس الوفد، إن الهدف من الزيارة هو التعرف عن قرب وبشكل مباشر على أنشطة اتحاد الأطباء العرب سواء في الجانب المهني والتدريبي، أو المجال الإغاثي والإنساني وبحث سبل التعاون خاصة في الجانب المهني من خلال المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة لتنمية مهارات وتبادل الخبرات لأطباء لبنان خاصة حديثي التخرج.

وأعرب "عياش" في تصريح له اليوم عن سعادته بزيارة مقرات الإتحاد ولجانه التنفيذية المختلفة قائلا: "لدينا طموح كبير بتفعيل التعاون مع اتحاد الأطباء العرب، كما أثنى على الدور القيادي والإداري للأمين العام وما يمثله من قامة علمية وعملية على مستوى عربي ودولي.

وأردف: "نأمل أن تسفر الزيارة عن الخروج بشكل مبدئي ببروتوكول تعاون مع الأطباء العرب، خاصة ما يتعلق بالاستفادة من البرامج الطبية والمهنية التي يقدمها المعهد العربي، من خلال الدراسة عن بعد عبر تقنية الفيديو كونفرانس. 

وأوضح:" لدينا نقص في نقابة الأطباء بطرابلس في تخصصات مهنية وطبية، لذا نسعى للتعاون مع الاتحاد في تخصصات: طب الأسرة، الإدارة الطبية والاستشفائية، ومكافحة العدوى، فضلا عن  السلامة المهنية  وطب المؤسسات.

كما صرح الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، بأن هذه الزيارة تأتي ضمن تفعيل رسالة الاتحاد وهي الارتقاء بالمستوى المهني للطبيب العربي أينما كان وحيثما كان للقيام بوظيفته ورسالته على أكمل وجه لخدمة وطننا العربي.