الخميس 27 يونيو 2024

بروتوكول تعاون بين جامعتي بني سويف والمنيا حول التعليم الإلكتروني المدمج

7-2-2018 | 10:47

وقع رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن بروتوكول تعاون مشتركا مع جامعة المنيا في مجال التعليم الإلكتروني المدمج التي تقدمه كلا الجامعتين كنمط جديد من انماط التعليم إلى جانب تطبيق إدارة التعلم.

وقال رئيس الجامعة -في تصريح اليوم الأربعاء- إن الجامعة حصلت على قرار وزاري بالموافقة على 4 دبلومات مهنية بنظام التعليم المدمج بكلية الآداب وهي دبلوم العلوم اللغوية والدبلوم المهني في إعداد معلمي العربية لغير الناطقين بها ودبلوم علم الخرائط و الدبلوم المهني في الإعلام الإلكتروني. 

وأضاف حسن أنه جاري استصدار قرار وزاري فى برامج الليسانس والبكالوريوس المهني على مستوى باقي الكليات وخاصة كلية التجارة مما يساعد في تحقيق تعاون علمي مثمر ودعم مالي بين الجانبين.

من جانبه ، قال مدير مركز التعليم المفتوح بالجامعة الدكتور عاطف محمد احمد إن البروتوكول يساهم بشكل كبير في نشر التعليم الإلكتروني المدمج..مشيرا إلى أن الدبلومات المهنية تستهدف إعداد وتأهيل الطلاب لسوق العمل من خلال زيادة مهاراتهم العلمية والارتقاء بقدراتهم في التفكير والابتكار بالإضافة إلى تنوع تخصصات التعليم المهني بين مجالات إدارة الأعمال بمختلف تخصصاتها الفرعية.