الجمعة 5 يوليو 2024

محافظ البحيرة: المرأة في عهد السيسي احتلت الصفوف الأمامية وتبوأت أرفع المناصب

7-2-2018 | 19:23

أكدت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، أن المرأة استعادت مكانتها ودورها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي واحتلت الصفوف الأمامية على كافه المستويات وتبوأت أرفع المناصب كوزيرة وسفيرة ومحافظ انطلاقا من كونها تمثل نصف المجتمع وترعى النصف الآخر.

وشددت المحافظ -في تصريح لها اليوم الأربعاء على هامش مشاركتها في المؤتمر الذى نظمه فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحيرة بمجمع دمنهور الثقافي تحت عنوان "صوتك لمصر بكره"- على دور المجلس القومي للمرأة فى توعية السيدات والمواطنين بأهمية الإدلاء بأصواتهم والمشاركة الفعالة فى الانتخابات الرئاسية القادمة لتنمية الوطن والمحافظة على المكتسبات التي تحققت فى الفترة السابقة.

وقالت إنه من المتوقع زيادة نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة بنسبة 70%، وطالبت المواطنين بالمشاركة بكثافة في الانتخابات القادمة.
بدوره، أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية في تصريحات لها على هامش مشاركته بالمؤتمر- فخره بالمرأة المصرية وبدورها المميز في اتخاذ القرار، وأهمية الدور الذي تلعبه المرأة المصرية عبر المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال اللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ -على هامش مشاركته بالمؤتمر- "إن سيدات مصر هن وقود ثورة 30 يونيو ولهن أثر كبير فى المجتمع"، وإن مصر تتعرض لمخاطر كبيرة ويتم التربص بها لذلك يجب أن تكون هناك مشاركة فعالة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وبدورها، قالت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة إن حملة "صوتك لمصر بكره" تأتي ضمن الفعاليات التي ينظمها المجلس القومى للمرأة بالقرى والنجوع وعواصم المحافظات، إلى جانب حملات "طرق الأبواب" التي تنظمها فروع المجلس بجميع المحافظات تحت إشراف مقررات الفروع وبمشاركة فعالة من الأعضاء.