السبت 29 يونيو 2024

اعتقال 3 دواعش شرقي الرمادي العراقية بمخيم الحبانية

7-2-2018 | 19:25

اعتقلت قوات الأمن في محافظة الأنبار العراقية، ثلاثة عناصر من عصابات داعش الإرهابية في عملية دهم وتفتيش في مخيم الحبانية شرقي الرمادي.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية واع عن مصدر أمني في المحافظة قوله،إن" القوات الأمنية شرّعت بحملة دهم وتفتيش استهدفت مخيمات النازحين في منطقة ناحية الحبانية شرقي مدينة الرمادي، على خلفية ورود معلومات استخباراتية أفادت بتسلل عدد من عناصر مجرمي داعش إلى داخل مخيمات النازحين " .
وأضاف أن"الحملة أسفرت عن اعتقال ثلاثة عناصر من عناصر التنظيم الإجرامي دخلوا إلى المخيم بعد تزوير هوياتهم"، مبيناً أن" القوات الأمنية نقلت المعتقلين وسط إجراءات أمنية مشددة إلى إحد المراكز الأمنية للتحقيق معهم ومعرفة التفاصيل عن أماكن تواجد عناصرهم".
وفي السياق ذاته القت مديرية الاستخبارات العسكرية ، القبض على خمسة إرهابيين مطلوبين للقضاء في واسط .
وقالت المديرية في بيان ، إن "مديرية الاستخبارات العسكرية وضمن منهجها المتضمن العمل بجهد مضاعف من اجل ملاحقة وتعقب والقاء القبض على ما تبقى من براثن عصابات داعش الإرهابية وتفكيك خلاياهم النائمة وبمعلومات دقيقة ومتابعة مستمرة 
يتمكن أبطال الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات الرافدين وبالتعاون مع الاجهزة الامنية في القيادة والمحافظات، تمكنت من القاء القبض على 5 إرهابيين في محافظتي واسط وذي قار".
وأضافت انهم "من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرات قبض وفق احكام المادة ٤/١ إرهاب".
وفي السياق ذاته ، أفاد مصدر امني في محافظة ديالى, بأن مدنياً استشهد اثناء خروجه من منزله في ناحية قره تبه شمالي ديالى.
وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم صوب مدني اثناء خروجه من منزله في ناحية قره تبه الواقعة شمالي محافظة ديالى”، مبيناً أن “المسلحين كانوا يستقلون عجلة مدنية ولاذوا بالفرار إلى مكان مجهول".
وأضاف أن “القوات الأمنية فتحت تحقيقاً في الحادث ونقلت الجثة إلى دائرة الطب العدلي".

    الاكثر قراءة