السبت 8 يونيو 2024

عملية سيناء 2018 تتصدر عناوين الصحف العالمية

تحقيقات9-2-2018 | 15:43

تشهد الدولة المصرية بدء عملية تطهير سيناء التي يشارك فيها قوات من الجيش والشرطة، كل على قلب رجلاً واحد من أجل تطير البلاد من البؤر الإرهابية والمتطرفين، في الوقت ذاته انتشرت مجموعات قتالة وعناصر العمليات الخاصة في جميع محافظات الجمهورية من أجل تأمين البلاد ضد أي خطر قد يحدث للأمن القومي، في الوقت نفسه تصدرت العملية عناوين الصحف العالمية.

 

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن مصر تشن هومًا كبيرًا ضد أعضاء تنظيم داعش الإرهابي، مؤكدة أن القوات المصرية تهدف إلى تطهير شمال شبه جزيرة سيناء من الإرهابيين وبعض المناطق في البلاد.

 

وجاء في وكالة "رويترز" البريطانية، أن مصر بدأت هجومًا كبيرًا على الإرهابيين في البلاد، اليوم الجمعة وصبت كل تركيزها على شمال شبه جزيرة سيناء التي يتخذها المتطرفين بؤرة لهم وقتلوا في الفترة الماضية الكثير من رجال الجيش والشرطة والمدنيين، وتهدف الهجمة إلى القضاء عليهم بنهاية فبراير الجاري.

 

وتناول موقع "راديو باكستان" الناطق بالإنجليزية، العملية في عنوانه الذي جاء فيه، مصر تبدأ عملية أمنية ضد الإرهابيين، وأكدوا في تقريرهم نقلاً عن "رويترز" أن مصر بدأت اليوم الجمعة عملية أمنية كبرى شارك فيها الجيش والشرطة ضد العناصر الإرهابية المنظمة وفقًا لما ذكره المتحدث العسكري المصري.

 

أما وكالة "روسيا اليوم" الناطقة بالإنجليزية، فجاء في عنوانها، أن قوات الجيش والشرطة المصرية تبدأ عملية امنية موسعة ضد الإرهابيين في سيناء.

 

وقالت الوكالة الرسمية لروسيا "سبوتنيك" في عنوانها، إن القوات الجوية تدك بؤر العناصر الإرهابية في شبه جزيرة سيناء، مؤكدة، أن القوات الجوية تشترك في العملية الموسعة التي تستهف إلى تطهير سيناء من العناصر الإرهابية، التي انتشرت عقب الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي التابع لجماعة الإخوان الإرهابية.