الثلاثاء 14 مايو 2024

ماكرون يشارك في منتدى سانت بطرسبورج الاقتصادي الدولي.. مايو

9-2-2018 | 16:24

أعلن قصر الإليزيه اليوم، أن الرئيس إيمانويل ماكرون، سيزور روسيا مايو المقبل؛ للمشاركة في منتدى سانت بطرسبورج الاقتصادي الدولي الذي تحل عليه فرنسا ضيفا شرفيا، تلبية لدعوة نظيره الروسي فلاديمير بوتين.


وقالت الرئاسة الفرنسية (الاليزيه) - في بيان لها -: إن الرئيس ماكرون أشاد -خلال اتصاله الهاتفي اليوم ببوتين- بالحركية التي تشهدها العلاقات الثنائية منذ لقائهما بقصر فرساي في فرنسا في 29 مايو الماضي، مؤكدا تمسك بلاده بإقامة حوار مباشر مع روسيا بشأن مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك .


واشارت الرئاسة الفرنسية إلى أن المجلس الاقتصادي والمالي والصناعي والتجاري الفرنسى الروسي الذي اجتمع في ديسمبر الماضي أظهر إمكانية تطوير التعاون الفرنسي الروسي في العديد من المجالات مع احترام العقوبات الدولية .


كما أشار البيان إلى بدء عمل منتدى "حوار تريانون" الاجتماعي الروسي الفرنسي والذي سيسمح للفاعلين الاقتصاديين والثقافيين والمفكرين والشباب بالتحاور والتقرب من بعضهم.. موضحا أن هناك العديد من الفعاليات المقرر تنظيمها هذا العام تحت عنوان "مدينة المستقبل" وكذلك حول الرياضة والثقافة في إطار معرض الكتاب الذي ستحل عليه روسيا ضيفا شرفيا. 


وفيما يتعلق بالأزمة الروسية - الأوكرانية، أشار رئيس الجمهورية إلى أن تنفيذ اتفاقات مينسك وصل لطريق مسدود، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات ملموسة لتهدئة الحالة وتخفيف معاناة الشعب، ووقف إطلاق النار، والتنفيذ الفوري للتدابير الإنسانية التي اقترحتها فرنسا وألمانيا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air