الأحد 30 يونيو 2024

4 آلاف شرطي لتأمين مؤتمر "ميونيخ للأمن"

9-2-2018 | 21:12

أعلنت السلطات الألمانية ، تخصيص أربعة آلاف شرطي لتأمين مؤتمر "ميونيخ " للأمن، الذي يبدأ أعماله في مدينة ميونيخ في السادس عشر من فبراير الجاري، بمشاركة نحو واحد وعشرين رئيس دولة وحكومة.
وصرح رئيس شرطة "ميونيخ" ، فيرنر فايلر، اليوم الجمعة بأن السلطات خصصت أربعة آلاف شرطي لتأمين المؤتمر، مشيرا إلى أنه سيتم تأمين المنطقة المحيطة بفندق "بايرنشا هوف" حيث يعقد المؤتمر .
ونقلت مجلة "فوكس" الألمانية الخاصة على موقعها الإلكتروني ، عن رئيس شرطة ميونيخ قوله ، إن الشرطة ستغلق عدة شوارع خلال فترة انعقاد المؤتمر، وأنها لن تسمح بتوقف الترام "قطار خفيف" في المحطة القريبة من الفندق "محطة كارلس بلاتز".
وأشار إلى أن حماية المشاركين في المؤتمر والاجتماعات المقررة على هامشه، تعد أولوية قصوي للشرطة.
ومن جانبها ، دعت حركة احتجاجية تطلق على نفسها "التحالف ضد مؤتمر الناتو "حلف شمال الأطلسي" للأمن، إلى تظاهرة حاشدة ضد عقد المؤتمر ، وذلك يوم السبت ، السابع عشر من فبراير الجاري، أي بالتزامن مع ثاني أيام المؤتمر، حسب المجلة .
ووفق فايلر، فإن الشرطة تتوقع مشاركة نحو أربعة آلاف شخص في هذه المظاهرة، كما تتوقع تنظيم عشرين تظاهرة صغيرة أخرى ضد المؤتمر خلال أيام انعقاده .
وأكد أن الشرطة لم ترصد حتى الآن أي تهديد من أي نوع للمؤتمر، أو أي مؤشرات على حدوث أي أمور مزعجة خلال انعقاده.
ويشارك في مؤتمر "ميونيخ للأمن" ، الذي تجرى أعماله خلال الفترة بين السادس عشر والثامن عشر من فبراير الجاري، ستمائة شخصية بينهم واحد وعشرون رئيس دولة وحكومة ، وخمس وسبعون وزير خارجية ودفاع .
ويعد المؤتمر الذي يعقد بشكل سنوي، أبرز مؤتمر دولي يتناول السياسات الأمنية.