الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ القاهرة: بديل لسوق سيارات العاشر على مساحة 35 فدانا بالعين السخنة

أخبار10-2-2018 | 12:40

 أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عن تخصيص مساحة 35 فدانا علي طريق العين السخنة لنقل سوق سيارات العاشر بمدينة نصر إليها، مشيرا إلي أن هذه الأرض طرحت بنظام (B.O.T) وتم الترسية علي إحدي الشركات المتخصصة لتتولي إقامة المنشآت ووضع نظم الإدارة والتشغيل.

وقال عبد الحميد - وفقا لبيان أصدرته المحافظة اليوم السبت - "إن مشكلة سوق السيارات كانت دوما في بؤرة اهتمام المحافظة لإيجاد حل لها، خاصة وأنها باتت تسبب مشكلة كبري للقاطنين في المنطقة".

وأوضح أن السوق الجديد المزمع البدء في إقامته منتصف العام الجاري سيشمل جميع الخدمات المتعلقة بنشاط بيع وشراء السيارات كأفرع البنوك وشهر عقاري وأماكن انتظار وكافة الخدمات اللازمة لخدمة المترددين عليه سواء من الراغبين في عرض سيارتهم للبيع أو المواطنين الراغبين في شراء سيارات، كما ستتم إدارته إلكترونيا وفق أحدث النظم العالمية وسيزود بعناصر الحماية والتأمين.. ومن المقرر الإنتهاء منه بنهاية عام 2019.

وأصدر محافظ القاهرة تعليماته للإدارة العامة لمرور القاهرة بتكثيف الخدمات مرورية لتسيير المرور أيام الجمع، والتي يقام فيها السوق للتخفيف من الأزمة التي يسببها وجوده.