الإثنين 3 يونيو 2024

«مصر للطيران»: أسعار العمرة الاقتصادية تسري من أول أبريل المقبل

10-3-2017 | 14:06

صرح رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم، أن الشركة تقدم عرضًا لأول مرة يسمى "العمرة الاقتصادية"، بأسعار خاصة وثابتة لرحلات الذهاب والعودة شاملة الرسوم والضرائب، كما يعتمد أيضًا على مواعيد السفر والعودة أثناء تلك الرحلات.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار سعي وحرص وزير الطيران المدني بتيسير حركة السفر في موسم عمرة هذا العام، ومراعاة للبعد الاجتماعي للمواطنين، ومن أجل التخفيف من مشاكل المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة.

وأشار مسلم، إلى أنه بالرغم من ارتفاع نفقات التشغيل وأثر ذلك في تعديل سعر صرف الجنيه المصري على أسعار تذاكر مصر للطيران خلال رحلات الذهاب والعودة، وما نتج عنه التعامل بالدولار لأكثر من ٧٠٪ من القيمة المخصصة للتشغيل وتذاكر الطيران، إلا أن الشركة الوطنية بصفة عامة ومن منطلق دورها الوطني حرصت على تقديم أسعار مخفضة، وعروض ترويجية لا تتناسب مع هذه الزيادة، وذلك من أجل تنشيط حركة السياحة والسفر الوافدة من وإلى مصر.

وأكد أن هذا العرض متوفر بالإضافة إلى أسعار العمرة العادية، والتي تم الإعلان عنها مؤخرًا، حيث تقدم فيها الشركة العديد من الحوافز والامتيازات لمنظمي مجموعات العمرة مع حجم المبيعات التي سيتم من جانبهم، غير شاملة هذا العرض الجديد، ما يترتب عليه النفع في النهاية على المعتمر المصري، كما يستطيع منظمي رحلات العمرة معرفة كافة تفاصيل هذا العرض من خلال مكاتب مصر للطيران الموجودة في جميع أنحاء الجمهورية.

جدير بالذكر أن مصر للطيران قامت بالاستعداد لموسم العمرة لهذا العام 2017 - 1438هـ عن طريق طرح سعة مقعدية تصل إلى 1566 ألف معتمر، حتى تستطيع استيعاب كافة الطلبات المقدمة من شركات السياحة والجمعيات والجهات المنظمة للعمرة.

ولفت مسلم إلى أن الأسعار التي تتضمنها العمرة الاقتصادية هي 4300 جنيه للسفر من مطارات القاهرة أو برج العرب بالإسكندرية أو الأقصر إلى جدة، و4500 جنيه قيمة التذكرة للسفر من مطاري القاهرة أو برج العرب بالإسكندرية إلى المدينة المنورة.

وعن صلاحية العمرة الاقتصادية، أوضح مسلم، أن هذه الأسعار تسري اعتبارًا من بداية موسم العمرة الذي يبدأ في 1 إبريل وحتى 20 مايو المقبل، الموافق 24 شعبان 1438ه، كما يتم تطبيقها على كافة رحلات الذهاب أيام السبت والأحد والاثنين والثلاثاء فقط من كل أسبوع، وتطبق أيضًا على رحلات العودة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء والساعات الأولى من صباح يوم الجمعة، وذلك بشرط أن يكون السفر والعودة في خلال 10 أيام من التاريخ المحدد للسفر.