الأحد 2 يونيو 2024

المديرة العامة لليونسكو تبدأ أول جولة عربية الثلاثاء المقبل

11-2-2018 | 14:01

تبدأ المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، بعد غد (الثلاثاء) أول جولة لها في عدد من الدول العربيّة تشارك خلالها في في القمة العالمية للحكومات بدبي والمؤتمر الدولي لإعادة إعمار وتنمية العراق بالكويت.

وذكرت اليونسكو -في بيان اليوم الأحد- أن المديرة العامة ستتوجه الثلاثاء إلى دبي للمشاركة في القمة العالمية للحكومات، حيث ستلقي كلمة خلال الجلسة العامة الختامية حول موضوع "تسخير الذكاء المشترك: الدور الرئيسي لليونسكو في وجه تحديات القرن الحادي والعشرين"

وستلتقي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي ، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجيّة الإماراتي .

وأضاف البيان أن أزولاي ستزور أبو ظبي حيث ستلتقي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وستنتهز الفرصة كذلك من أجل زيارة متحف اللوفر في أبو ظبي برفقة نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة.

وذكر أن المديرة العامة ستتوجه بعد ذلك إلى الكويت للمشاركة بالمؤتمر الدولي لإعادة إعمار وتنمية العراق، والذي سينظم في الكويت خلال الفترة 12-14 فبراير. حيث يهدف هذا المؤتمر إلى تقييم احتياجات العراق وتعبئة المجتمع المدني، والقطاع الخاص وكافة الأطراف الدولية الفاعلة في إطار إعادة إعمار البلد.