الخميس 23 مايو 2024

صرف 145 مليون جنيه لـ 53 ألف مواطن ضمن «تكافل وكرامة» بالغربية

13-2-2018 | 17:32

أكد محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر أنه تم صرف مبلغ 145 مليون جنيه لـ 53 ألفا و600 مواطن من محافظة الغربية ضمن برنامج تكافل وكرامة.


جاء ذلك خلال الاحتفال بتدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية بمحافظة الغربية لبرنامج تكافل وكرامة اليوم الثلاثاء  والذي يهدف إلى تطبيق مبدأ الشفافية والمساءلة والمشاركة المجتمعية لضمان وصول الدعم النقدي لمستحقيه من خلال برنامج تكافل وكرامة وبرنامج الضمان الاجتماعي أيضا للأسر الأكثر احتياجا.


وقال المحافظ - خلال الاحتفال - إن برنامج تكافل وكرامة أسهم في بناء 207 مدارس على مستوى المحافظة بالقرى والنجوع لتخفيف عبء المسافة وللقضاء على كثافة الفصول والتسرب من العملية التعليمية، مشيرا إلى أنه فى قطاع مياه الشرب تم تدعيم المحطات على مستوى المحافظة بمبلغ مليارا و300 ألف جنيه.


وأضاف اللواء صقر أنه فى قطاع الصحة جارى إنشاء المستشفى العام الجديد بسرباي بتكلفة تتجاوز المليار جنيه ومستشفى الجراحات بجامعة طنطا بتكلفة تتجاوز 600 مليون جنيه ومستشفى للصدر على مساحة فدانين بسبرباي، لافتا إلى أن المحافظة تعمل جاهدة للقضاء على البطالة ودعم الأسر المنتجة حيث قامت بتقديم قروض للشباب بلغت قيمتها 350 مليون جنيه لما يزيد عن 3850 مشروعا فى جميع المجالات والتي من خلالها تم توفير فرص عمل لـ 8450 مواطنا ومتابعة هذه المشروعات بصفه مستمرة.


من جانبها،أعربت الدكتورة بلقيس هجرس مستشار وزير التضامن الاجتماعي عن شكرها لمحافظ الغربية لتقديم كل وسائل الدعم وتوصيل برنامج تكافل وكرامة لمستحقيه، مشيرا إلى أن البرنامج يهدف إلى خفض معدل الأمية وزواج القاصرات ورفع مستوى الأسرة وزيادة الوعى الصحي للأمهات والحفاظ على كرامة كبار السن وذوي الإعاقة والأيتام.