السبت 1 يونيو 2024

"الأعمال المصري الروماني": خط طيران مباشر بين القاهرة وبوخارست قريبًا

اقتصاد14-2-2018 | 15:44

أعلن الدكتور أحمد السكرى، نائب رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى الرومانى، أن المجلس بدأ فى تنفيذ خطة لتطوير العلاقات التجارية بين مصر ورومانيا تستهدف زيادة التبادل التجارى من خلال الاشتراك فى المعارض وتبادل الزيارات بالإضافة إلى تنشيط حركة السياحة.


وقال السكرى خلال اجتماع الجانب المصرى لمجلس الاعمال المصرى الروماني اليوم، إنه من المخطط خلال أيام إعادة تفعيل خط طيران مباشر بين القاهرة وبوخارست لزيادة الحركة التجارية وتنشيط حركة السياحة، مشيراً إلى أن خطة المجلس تستهدف جذب من 3 إلى 4 مليون سائح من رومانيا والبلدان المجاورة لها خلال السنوات المقبلة.


وأضاف أن الجانب المصرى بالمجلس قام بزيارة رومانيا على هامش اجتماعات اللجنة المشتركة والتى شهدت توقيع عدد من مذكرات التفاهم فى مختلف المجالات، مشيراً إلى الجانب المصرى عرض على رجال الأعمال الرومانيين الحوافز التى اقرها قانون الاستثمار وتم توجيه الدعوة للرومانيين لاستثمار فى مصر.


من جانبها قالت الدكتورة أمنية فهمى، نائب رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى الرومانى أن الخطة الجديدة للمجلس تستهدف عمل أسبوع مصرى فى رومانيا من المنتظر إقامته فى شهر يونيو المقبل، بهدف تنشيط العلاقات التجارية والترويج للسياحة المتبادلة فى البلدين.