الإثنين 13 مايو 2024

محافظ أسوان يشهد الحفل الختامي لمهرجان «الدمج والتواصل»

14-2-2018 | 16:48

شهد اللواء مجدى حجازي محافظ أسوان، اليوم الأربعاء فعاليات الحفل الختامي لمهرجان الدمج والتواصل السنوي لمؤسسات الرعاية الاجتماعية لرعاية الأطفال على مستوى الجمهورية الذى تستضيفه محافظة أسوان ويستمر حتى 15 فبراير الجاري بمشاركة 100 طفل من مؤسسات الرعاية من 8 محافظات مختلفة.


وأكد محافظ أسوان -في كلمته- حرص المحافظة على استضافة هذا المهرجان الحيوي بصفة مستمرة كل عام، من أجل دعم وتشجيع كافة الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى تدعيم علاقات التعارف والصداقة والتواصل بين أبنائنا وأطفالنا المودعين فى مختلف مؤسسات الرعاية الاجتماعية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تنمية الجوانب المعرفية والثقافية لديهم من خلال الاطلاع وزيارة أهم المعالم السياحية والأثرية التي تزخر بها مختلف المحافظات. 


وأشاد المحافظ بجهود وزارة التضامن الاجتماعى والدكتورة غادة والى ودورها الرائد فى مد مظلة الرعاية الاجتماعية لتشمل جميع أفراد المجتمع المصرى من خلال تنفيذ مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة والمشروعات المختلفة من أجل دعم مختلف فئات وشرائح المجتمع بجميع المحافظات.


وخلال الحفل حث المحافظ على أهمية نزول جميع المواطنين ممن له حق الانتخاب لممارسة حقه الانتخابي والإدلاء بصوته باعتبار ذلك أمانة وواجب وطني يقع على عاتق كل مواطن مصري للمساهمة بشكل فعال فى بناء مستقبل مشرق لمصرنا الحبيبة ودعم ومساندة الجهود المبذولة لمواجهة مختلف التحديات.


بدوره، أوضح مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان محمود فاروق، أن المهرجان يأتي في إطار حرص وزارة التضامن على التواصل والتعاون وتبادل الخبرات والزيارات بين مختلف مؤسسات الرعاية الاجتماعية من أجل خلق بيئة آمنة ومناخ ملائم للأطفال المودعين بها على مستوى الجمهورية، بما يساهم فى إعادة دمجهم وتأهيلهم واستغلال طاقاتهم الكامنة فى سلوكيات إيجابية مفيدة لهم ولبلدهم.

    Dr.Radwa
    Egypt Air