السبت 18 مايو 2024

بالصور.. جزر تايلاندية من وحى الخيال

10-3-2017 | 17:52

تعد مملكة تايلاند هى واحدة من أنشط دول جنوب شرق آسيا بوجه خاص والعالم بوجه عام فى الفترة الأخيرة، من حيث الرواج السياحى، لما تمتلكه من أماكن خلابة أعطتها مكانة مميزة فى شبه الجزيرة الهندية الصينية.

وتنقسم تايلاند إداريا إلى 75 محافظة، أبرزها العاصمة بانكوك، التى تعد منطقة إدارية خاصة وأكبر مدن المملكة، كما تتميز تايلاند بمناخها الاستوائى وحياتها الليلية الصاخبة، وهى أيضا واحدة من الدول الآسيوية التى تشتهر بالمعابد والقصور القديمة وقنوات المياه، فضلا عن مراكز التسوق الكبرى، وجزرها المنتشرة فى المحيط الهندى، وأبرزها :

كوه كود

تقع فى أقصى شرق مملكة تايلاند، حيث تعد رابع أكبر جزيرة فى البلاد من حيث المساحة، وتبلغ مساحتها 129 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالى 1566 نسمة فقط.

وتعد "كوه" المنتجع الأخير على الخريطة السياحية لتايلاند، وتقع على بعد 80 كيلومترا جنوب مدينة ترات سيتى، وتتميز هذه الجزيرة بمياه البحر الصافية والرمال البيضاء النقية وفنادقها الجميلة، إلى جانب الأسعار المناسبة إلى حد كبير.

 فى فى لى

عبارة عن أرخبيل صغير مكون من 6 جزر فى مقاطعة كرابى جنوبى المملكة، وتوصف بأنها واحدة من مجموعات الجزر الأجمل على مستوى العالم.

و"فى فى لى" هى جزيرة غير مأهولة بالسكان، وتقع على امتداد 1.5 كم قبالة الطرف الجنوبى من جزيرة فاى فاى دون، وتتميز بالمنحدرات العمودية وأوراق الشجر الخضراء المتساقطة، والتى تفسح المجال للشواطئ الرملية الصغيرة والبحار المرجانية الاستوائية.

ويوجد بالجزيرة خليج مايا، هو شهير كونه المكان المفضل لمحبى رياضة الغطس، وأصبح أكثر شعبية بعد تصوير العديد من الأفلام العالمية به.

بوكيت

وهى جزيرة محافظة تقع فى جنوب تايلاند، تجاورها محافظتا فانج نجا وكرابى، وتعد أكبر جزر تايلاند على الإطلاق، وتشمل سلسلة من الجبال فى غرب الجزيرة تبدأ من الشمال إلى الجنوب، وتعرف باسم جبال بوكيت، ويصل ارتفاعها إلى 1,736 قدم فوق سطح البحر.

وتبلغ مساحة "بوكيت" الإجمالية حوالى 570 كيلومتر مربع، بما فى ذلك الجزر الصغرى، وتبعد الجزيرة قرابة 863 كم جنوب العاصمة بانكوك.

تاو

تقع على الشاطئ الغربى لخليج تايلاند، وتغطى مساحة تبلغ حوالى 21 كيلومتر مربع، واعتبارا من عام 2006 بلغ سكانها 1382 نسمة، ويتركز اقتصاد الجزيرة بشكل حصرى تقريبا على السياحة، خاصة الغوص.

شانج

وهى جزيرة مليئة بالتراث، وتقع على خليج الساحل الشرقى لتايلاند، وتبعد 310 كم عن العاصمة بانكوك، وقريبة من الحدود مع كمبوديا، وهى ثالث أكبر جزيرة فى البلاد، بعد فوكيت وساموى، ويعنى اسمها جزيرة الفيل، وذلك بسبب وجود الفيلة فى الجزيرة بشكل مثير للانتباه.

 

    الاكثر قراءة