الإثنين 3 يونيو 2024

إحالة مدير تعليم القوصية السابق و4 من معاونيه للمحاكمة التأديبية

15-2-2018 | 11:18

قررت النيابة الإدارية، في القضية رقم 276 لسنة 59 قضائية عليا، إحالة مدير تعليم القوصية بأسيوط و4 آخرين من معاونيه لارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة ترتب عليها الإضرار بالمال العام.

وتضم قائمة المتهمين نعمت محمد علي، مدير إدارة القوصية التعليمية وسعد صابر رشوان، أخصائي بقسم الوسائل التعليمية ومصطفى كامل حسن، حرفي وصابر إبراهيم محمود، مسئول عهدة الوسائل التعليمية ورجاء حسن مصطفى، رئيس قسم الوسائل التعليمية.

وأكدت التحقيقات، أن المتهمة الأولى أصدرت قبل إحالتها للمعاش أوامر شفهية بنقل عهدة الوسائل التعليمية الخاصة بالإدارة من مدرسة العروبة الرسمية للغات إلى ديوان الإدارة أثناء إجازة مسئول العهدة ودون إخطار رئيسة القسم أو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن تشكيل لجنة وجرد تلك العهدة مما تسبب في وجود عجز بها.

واشترك المتهمون الثاني والثالث في فتح غرفة حفظ عهدة الوسائل التعليمية الخاصة بالإدارة الكائنة بمدرسة العروبة الرسمية للغات ونقل تلك العهدة لديوان الإدارة أثناء إجازة مسئول العهدة ودون إخطار رئيسة القسم أو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من جرد تلك العهدة وأهملا في تخزين العهدة سالف الإشارة إليها بشكل منتظم مما تسبب في وجود العجز بها على النحو سالف البيان.

ولم يتخذ المتهم الرابع الإجراءات اللازمة حيال تهالك سجلات العهد وعدم انتظام التسجيل بها لإضافة أو خصم أي أصناف، وتبين أن المتهمة الخامسة أهملت في الإشراف والمتابعة على أعمال المتهم الرابع مما ترتب عليه تردي في المخالفة المنسوبة إليه.