الأربعاء 26 يونيو 2024

السبت.. محمد علي سليمان يسرد قصة حياته في «بالعربي»

فن15-2-2018 | 12:32

تستضيف حلقة السبت من التوك شو الإذاعي "بالعربي" الموسيقار والملحن الكبير محمد علي سليمان والذي يتحدث عن ظهوره مؤخرًا على مسرح دار الأوبرا كمطرب بعد أن ذاع صيته كملحن قدم مئات الألحان لعشرات من كبار المطربين والمطربات العرب ، ويتطرق إلى سر تراجعه في الإقدام على احتراف الغناء بعد أن كان قد سجل ثلاثة شرائط كاسيت بصوته سنة 1979.

كما يروي سليمان خلال الحلقة التي يحاوره فيها الإذاعي محمد عبد العزيز قصة بدايته في عزف آلة الكمان بمدينته الإسكندرية، وقرار انتقاله للقاهرة مع شقيقه المطرب الراحل عماد عبد الحليم، وسر حلم السليمانية الغنائي الذي شاركه فيه شقيقه عماد حتى رحيله ، بينما تخلفت عنه ابنته أنغام .

و يتحدث سليمان أيضا عن تأليفه للموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام مثل "عنتر شايل سيفه "، "فتوة الناس الغلابة" "العربجي"، "بئر الخيانة"، وأيضا موسيقى المسلسلات التليفزيونية والإذاعية مثل "الضباب"، "حكاية المليون"، "سر الأرض"، والمسلسل الإذاعي "القلب الكبير".

ويقدم سليمان خلال الحلقة تقييمًا لحالة الفن في مصر حاليًا، وكيف يمكن أن تعود المؤسسات الفنية الوطنية لتقديم إنتاج غنائي متميز، كما يطرح رؤيته لمواصفات الأغنية الوطنية الناجحة .

جدير بالذكر أن الموسيقار محمد علي سليمان شارك مؤخرًا في حفل تأبين المطربة شادية على مسرح دار الأوبرا، إذ غنى بصوته لحنه الشهير لها "أصالحك بإيه"، كما أبهر الجمهور ليلتها بعزفه على آلتي العود والكمان .

«بالعربي» يذاع على راديو صوت العرب في التاسعة إلا ربع مساء السبت، ويستمر حتى العاشرة والنصف.

    الاكثر قراءة