الجمعة 27 سبتمبر 2024

«تضامن الإسكندرية» تسلم 25 «موتوسيكلًا» للمعاقين.. الثلاثاء

15-2-2018 | 17:25

تنظم مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية احتفالية، يوم الثلاثاء المقبل، لتوزيع 25 (موتوسيكلا) لذوي الإعاقة، بحضور محافظ الإسكندرية دكتور محمد سلطان، وعدد من القيادات التنفيذية، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتبار 2018 عاما للأشخاص ذوي الإعاقة.

وقالت الوزارة -في بيان- إن الهدف من توزيع الموتوسيكلات هو مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على الحركة وتسهيل تنقلاتهم للذهاب إلى العمل وقضاء شؤونهم، وتأتي الاحتفالية في إطار الشراكة بين الوزارة والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص.

وفي سياق متصل، تفقد مدير مديرية التضامن بالإسكندرية محمد كمال، عددًا من مؤسسات الرعاية الاجتماعية، حيث قام بجولة لـ(مجمع الدفاع الاجتماعي) التابع للبرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى، لمتابعة الأنشطة وسير العمل بالمؤسسة، وتفقد الورش والمبنى الخاص بالأنشطة والمطبخ والمخازن وغرف إقامة الأبناء وصالة الألعاب، واستمع إلى الأبناء للاطمئنان على أحوالهم، كما اجتمع مع مجلس إدارة الجمعية المسند إليها المشروع للاطمئنان على سير عمل الدار.

وتفقد مدير المديرية دار (الهداية) للمسنات سيدات، وزار الأقسام المختلفة للدار مثل الإقامة والمطبخ والمخزن والحديقة والتحدث مع النزيلات للتعرف على مستوى الخدمة والمعاملة، كما تفقد دار (الهداية) للمسنين رجال، للاطمئنان على أحوال النزلاء وتأكيد حُسن رعايتهم.