السبت 8 يونيو 2024

طلاب المدارس باﻹسكندرية يزورون مشروع بشائر الخير بغيط العنب

18-2-2018 | 15:31

 زارت مجموعة من طلبة وطالبات إدارتي شرق والمنتزة التعليمية بالإسكندرية، مشروع "بشائر الخير" بمنطقة غيط العنب، بحضور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، وآمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية.
وتعرف الطلاب خلال الزيارة على أحد الإنجازات التي قامت بها الدولة والقوات المسلحة وتجولوا بالمشروع وتفقدوا المستشفى والمسجد ومركز الشباب ودار الرعاية ومركز التأهيل المهني.
واستمع الطلاب إلى شرح من العقيد أحمد عبد العزيز المدير الإداري للمشروع عن مراحل المشروع ومكوناته. 
وزار الطلاب برفقة المحافظ ووكيل تعليم الإسكندرية الحديقة التعليمية لغير القادرين من أبناء المنطقة، والتي تعتبر بديلا للروضة والتي تعد من الأوائل في المنطقة لدورها في تعديل السلوك وتقدم مفهوم (جودة الحياة) بهدف تحقيق الاتزان الجسمي والعقلي والقلبي.
وأبدى الجميع إعجابه الشديد بالمركز الإنساني لذوي الاحتياجات الخاصة والتنمية الشاملة والمستشفى العام الذي قيمة الكشف فيه لا تتجاوز الجنيه الواحد والعلاج مجاني والتي بها أحدث الأجهزة.. وكذلك مركز التدريب والتشغيل المهني والذي يضم 12 ورشه و6 قاعات.. والذي يعلم الحرف بهدف التشغيل للقضاء على البطالة بمشاركة جمعية رجال الأعمال.
وتم الاتفاق مع تعليم الإسكندرية على أن تستمر قوافل الطلاب بمعدل إداريين في اليوم ليأتي الطلاب يتعرفوا على الإنجاز العملاق وكذلك المدارس الخاصة واللغات.. وعمل مسابقات رياضية وأنشطة مختلفة بين أهالي المنطقة والتربية والتعليم.
وفي لفتة إنسانية رائعة تبرع الطلاب يتقدمهم المحافظ وآمال عبد الظاهر وكيل تعليم الإسكندرية؛ بمبالغ رمزية لتوضع في حساب ببنك المشروع للإنفاق على المشروع.