الأحد 16 يونيو 2024

إنشاء 20 وحدة سكنية للحالات الأولى بالرعاية بـ«ميتالكو» في الوادي الجديد

19-2-2018 | 16:14

قال رئيس مركز الخارجة المهندس مجدي الطماوي، إنه جار إنشاء 20 وحدة سكنية للحالات الأولى بالرعاية بمنطقة (ميتالكو)، موضحا أن المشروع يضم عقارا سكنيا مزودا بمركز تجاري بالطابق الأرضي بواقع 12 محلا تجاريا بتكلفة إجمالية بلغت 5 ملايين جنيه.

وأضاف الطماوي - في تصريحات اليوم الإثنين- أنه من المقرر الانتهاء من جميع الأعمال في الأوقات المحددة للبدء في نقل الحالات الأولى بالرعاية إلى الوحدات المستحقة لها، مؤكدا أنه تم إيفاد لجنة من الإسكان والوحدة المحلية لإجراء معاينة للوحدات السكنية المجاورة لمنطقة المشروع لحل مشكلات الصرف الصحي بها ودعم المرافق والبنية الأساسية. 


ومن جانبه، قال وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة المهندس أحمد حسين إنه تقرر إنشاء 10 محال تجارية بمنطقة الإسكان الاقتصادي غرب مدينة الخارجة ضمن أنشطة السوق التجاري الذي تم تنفيذه بالمنطقة بتكلفة 1.7 مليون جنيه.

وأضاف أن السوق التجاري ضمن خطة المحافظة للتوسع في الأسواق الحضارية التي تلبي احتياجات المواطنين، مشيرا إلى أنه جار إنشاء سوق أخرى بمدينة (موط) يضم حوالي 49 محلا تجاريا، مؤكدا أن نسبة التنفيذ فيه وصلت إلى 80% و فور الانتهاء منه سيتم طرحه أمام الشباب وإجراء القرعة على من تنطبق عليهم الشروط.