السبت 25 مايو 2024

بروتوكول تعاون بين البريد والقطاع القنصلي ب "الخارجية" لتقديم خدمة التصديق عبر مراكز الخدمات البريدية

11-3-2017 | 11:13

وقعت الهيئة القومية للبريد، "بروتوكول" تعاون مع القطاع القنصلى بوزارة الخارجية، يتيح للهيئة تقديم خدمة التصديق القنصلى عبر مراكز الخدمات البريدية المنتشرة فى مختلف أنحاء الجمهورية.

 

وقال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد: إن البروتوكول يأتى فى إطار دعم الهيئة لخطط الدولة الرامية إلى تيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية التى تقدم من خلال العديد من الهيئات والمصالح الحكومية.

 

 وأضاف أنه بالتعاون مع القطاع القنصلى بوزارة الخارجية سيتم تشغيل الخدمة بشكل تجريبى فى بعض المكاتب تمهيداً لتفعيلها فى جميع المكاتب على مستوى الجمهورية تدريجياً ، حيث سيتمكن المواطن من تسليم المستند المراد التصديق عليه فى مكتب البريد الأقرب إليه ودفع رسوم التصديق على أن يقوم البريد المصرى بجمع ونقل المستندات إلى مكاتب التصديق التابعة لوزارة الخارجية ليتم التصديق عليها وإعادة تسليمها مرة أخرى للعميل.

 

ةأشار إلى أن العميل له حرية الاختيار فى استلام المستند سواء من مركز الخدمات البريدية أو فى محل الإقامة موضحاً أن جميع المكاتب المميكنة بالبريد المصرى ستقوم بتأدية الخدمة تدريجياً، وذلك للتيسير على المواطنين ولضمان سرعة تقديم الخدمة وتوفير الوقت والجهد.

 

وأوضح رئيس البريد أن مراكز الخدمات البريدية أصبحت وجهة المواطن للحصول على خدمات الحكومة الإلكترونية حيث يستطيع المواطن من خلالها استخرج شهادات الميلاد والقيد العائلى وشهادات الزواج والطلاق والوفاة وتجديد بطاقة الرقم القومى، كما يستطيع دفع مخالفات المرور وفواتير الكهرباء والمياه والغاز، بالإضافة إلى الخدمات المالية والبريدية التى تقدمها الهيئة مثل دفتر توفير البريد والحسابات الجارية ذات العائد اليومى وتحويل الأموال والطرود والخطابات العادية والمسجلة والسريعة.  

    الاكثر قراءة