الخميس 23 مايو 2024

بالصور.. استاد القاهرة يشهد افتتاح أوليمبياد سفراء الأزهر الرياضي

أخبار21-2-2018 | 14:05

شهدت الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، حفل افتتاح أوليمبياد سفراء الأزهر، تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، وبحضور د.أشرف صبحي سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور محمد عبد الفضيل القوصي وزير الأوقاف السابق ونائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور عبد الدايم نصير مستشار شيخ الأزهر، والسفير عبد الرحمن موسى مستشار شيخ الأزهر للوافدين، وسفراء الدول المشاركة وعدد من هيئات الاتحادات الرياضية المختلفة وعدد من رؤساء الأندية الرياضية.

ومن المقرر أن تستمر الأوليمبياد بدءًا من اليوم حتى 27 فبراير الجاري باستاد القاهرة الدولي في العديد من الألعاب الرياضية.

ينظم الأوليمبياد الإدارة المركزية للتنمية الرياضة برئاسة اللواء محمد نور وكيل الوزارة للتنمية الرياضية، ممثلة في الإدارة العامة للنشاط الطلابي برئاسة أحمد عبد ربه، بالتعاون مع كلية طب الأزهر ووزارة الشباب والرياضة وبرلمان الطلاب الوافدين.

وأشار نور، في كلمته، إلى الدور الكبير للأزهر الشريف، فهو الدرع الواقية من الهجمات الإرهابية الفكرية التي تحاول النيل من شباب مصر، مؤكدًا أهمية الرياضة التي تجمع ولا تفرق، ومعربًا عن ساعدته بمشاركة ما يقرب من 50 دولة يمثلها 1000 مشارك.

وأكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، أن الأزهر يعمل دائمًا على عصم العقول من الأفكار الشاذة والضالة، كما أن العقول لا يمكن أن تستقيم بالتنمية الفكرية فقط، ولكن بالرياضة أيضًا، مشيرًا إلى أن أوليمبياد الأزهر سوف تعقد بشكل سنوي وليس في هذا العام فقط، موجهًا الشكر إلى القوات المسلحة الباسلة على جهدها العظيم للقضاء على الإرهاب، لينتهي الإرهاب بلا رجعة على أيديهم.

وقال الدكتور أحمد سليم عميد كلية الطب، إن الأوليمبياد يتم  في ألعاب كرة القدم والطايرة وتنس الطاولة وألعاب قوى واختراق الضاحية ومصارعة الذراعين، حيث تشهد المبارايات منافسات بين الطلاب المشاركين بحضور سفارات الدول المشاركة.