السبت 29 يونيو 2024

انطلاق فعاليات الدورة الـ 19 للإعلاميين الأفارقة.. اليوم

فن24-2-2018 | 23:00

تنطلق اليوم الأحد، فعاليات الدورة التدريبية الـ 19 للإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة العربية تحت شعار "أخوة واتحاد" بمشاركة 15 إعلامياً من 8 دول أفريقية مختلفة ناطقة باللغة العربية متمثلة في دول "السودان -الصومال - أوغندا -النيجر- جيبوتي - غينيا كوناكري- مالي – موريتانيا"، ممثلين لصوت الإعلام في القارة السمراء.

 

وتعقد الدورة بمقر مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، وتستمر على مدار أربعة أسابيع حتى 22 مارس المقبل.

 

ويترأس حفل الافتتاح أحمد سليم أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وصالح الصالحي عضو المجلس ورئيس لجنة التدريب ، وسيحضر الحفل عدد من خبراء السياسية والإعلام بالشرق الأوسط .

 

ويحرص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالتعاون مع وزارة الخارجية، على أن تكون الدورة التدريبية بمثابة ملتقى للشباب الأفريقي لتبادل الخبرات الإعلامية سواء على المستوى الأكاديمي أو المهني، إلى جانب تبادل الثقافات الأفريقية المختلفة لفتح أفق جديدة وسبل تعاون مشترك.

 

ويقوم مركز التدريب والدراسات الإعلامية - التابع للمجلس الأعلى - على توفير المحاضرات النظرية والعملية للمتدربين الأفارقة في كافة تخصصات الإعلام المرئي والمسموع على أيدي كبار الإعلاميين وخبراء السياسة والإعلام بالشرق الأوسط إلى جانب الجولات السياحية والترفيهية والاستكشافية، والتي تشمل زيارة أهم المناطق الأثرية والمدن الساحلية المصرية لنقل صورة نموذجية عن مصر قلب القارة الأفريقية وبذلك يستطيع الإعلامي الأفريقي أن يعود إلى بلده حاملا صورة حقيقية عن طبيعة الحياة في مصر وأن يكون سفيرا لها في بلاده.

 

كما يلعب المركز دورا هاما في توطيد العلاقات بين أبناء القارة الواحدة من خلال تعرف الدارسين كل منهم على عادات وثقافات دول القارة الأفريقية الأخرى طوال فترة الدورة .